أهالٍ ومتضررون: رعاية المواطنين ثقافة إماراتية ونهج رشيد


أهالٍ ومتضررون: رعاية المواطنين ثقافة إماراتية ونهج رشيد


الخليج- رأس الخيمة: عدنان عكاشة

أكد مواطنون من مناطق في رأس الخيمة، تعرضت منازلهم وممتلكاتهم لأضرار جراء سيول الأودية والأمطار الغزيرة، التي هطلت مؤخراً، أن توجيهات صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم رأس الخيمة، بصرف تعويضات للمتضررين، تعكس قيم وسياسة دولة الإمارات، منذ نشأتها الأولى وقيام الاتحاد، في رعاية أبنائها بصورة شمولية، ودعمهم في كل الظروف، وهي ثقافة وطنية إماراتية راسخة ونهج رشيد في الحكم والسياسة وإدارة شؤون البلاد والعباد.
وأعرب مواطنون عن بالغ شكرهم وتقديرهم لصاحب السمو حاكم رأس الخيمة، الذي وجه بصرف تعويضات بقيمة 9 ملايين درهم للمتضررين من الأودية والأمطار، التي شهدتها الإمارة خلال الفترة الماضية.

عودة الاستقرار والطمأنينة

وقال حسن عبيد حميد النقبي، مسؤول منطقة الفحلين، أكثر المناطق تضرراً في الإمارة: إن مبادرة وتوجيهات صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، أعادت الاستقرار والطمأنينة لأهالي الفحلين، ورسخت في قلوبهم قناعاتهم وإيمانهم بأنهم في وطن الأمن، والأمان، والاستقرار، وفي (وطن السعادة) والتراحم، والتكافل، وهو ما عهدناه من قيادتنا، ودولتنا، وشيوخنا، ومؤسساتنا الحكومية والوطنية، وما عرفه آباؤنا منذ نشأة الدولة ووضع الأسس الأولى للاتحاد. وشدد على أن الفرحة غمرت أبناء الفحلين بتوجيهات صاحب السمو حاكم رأس الخيمة، وهو ما كانوا ينتظرونه لتعزيز عودتهم إلى بيوتهم وممتلكاتهم في المنطقة، وإصلاح وصيانة ما أفسدته «السيول» الجارفة.

حجم الأضرار

وأوضح حسن النقبي أن نحو منزلًا للمواطنين في منطقة الفحلين إجمالاً، اقتحمتها سيول الأودية والأمطار الغزيرة، منها منزلًا تضررت ولم يستطع أصحابها السكن فيها، في ظل وضعها بعد الأمطار وتسلل مياه الأودية إليها، ما استدعى نقلهم للفنادق، فيما انتقلت عائلة تقريباً للسكن مع أقاربها، مؤكداً أن توجيهات ومتابعة صاحب السمو حاكم رأس الخيمة انطلقت منذ بداية وقوع الأضرار، وواكبتها بصورة حثيثة، بهدف معالجتها ووضع الحلول العاجلة والناجعة في أسرع وقت ممكن، ودعم المواطنين المتضررين، وصولاً إلى وضع حلول استراتيجية للمشكلة.

برداً وسلاماً

وأكد خلفان حسن النقبي، عاماً، متقاعد عسكري، حجم السعادة والارتياح الذي خلفته توجيهات صاحب السمو عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، معرباً عن شكر وتقدير أهالي المناطق المتضررة، وتحديداً أهل الفحلين، لسموه على هذه المكرمة الطيبة، مؤكداً أن الخبر نزل على المواطنين برداً وسلاماً، وساهم في التخفيف من معاناتهم من الوضع السيئ لبيوتهم وممتلكاتهم.

قيادة وشعب

ورأى سالم عبيد خميس بن خمسون النقبي، متقاعد، عاماً، أن مبادرة صاحب السمو حاكم الإمارة خلفت حالة جديدة من الرضا والسعادة بين أهالي الفحلين والمناطق الأخرى المتضررة، وقدمت صورة حية أخرى لتلاحم القيادة والشعب في جميع إمارات الدولة.
وقال عارف حميد راشد الشامسي، عاماً، موظف حكومي، من منطقة الحيل، المجاورة للفحلين»: إن أبناء الإمارات إجمالاً، معتادون على الخير، وقيادتنا وشيوخنا لا يقصّرون، مؤكداً أن مبادرة وتوجيهات صاحب السمو حاكم رأس الخيمة شاهد ودليل على حجم التواصل بين سموه، وأبناء الإمارة.

شاهد أيضاً

بلدية رأس الخيمة تضبط 8423 عبوة معقم مخالفة

بلدية رأس الخيمة تضبط 8423 عبوة معقم مخالفة الخليج- رأس الخيمة: عدنان عكاشة صادرت دائرة …