رئيس مجلس إدارة مؤسسة رأس الخيمة للقرآن الكريم يناقش خطط 2020 ويستعرض سير الجائزة


رئيس مجلس إدارة مؤسسة رأس الخيمة للقرآن الكريم يناقش خطط 2020 ويستعرض سير الجائزة

اجتمع الشيخ صقر بن خالد القاسمي رئيس مجلس إدارة مؤسسة رأس الخيمة للقرآن الكريم مع أعضاء مجلس المؤسسة لمصادقة ميزانية 2019 واعتماد موازنة سنة 2020، والاطلاع على سير العمل في المؤسسة، ومتابعة عمل مراكزها المنتشرة في ربوع الإمارة.

وبين الشيخ صقر بن خالد القاسمي أن مؤسسة رأس الخيمة للقرآن الكريم تسعى للارتقاء والتميز المستمر في مجال خدمة القرآن الكريم، وإتاحة أرقى الخدمات للدارسين والدارسات في مراكزها وحلقاتها، والاستنارة برؤية القيادة الحكيمة عبر أنشطتها وفعالياتها المتنوعة، وأفاد أحمد محمد الشحي مدير عام المؤسسة بأن الخطط الاستراتيجية لعام 2020 خطط تطويرية لإدارات المؤسسة والمراكز التابعة لها، والتي تسعى إلى التطوير وتذليل الصعاب وتعزيز الشراكات بما يخدم أهداف المؤسسة.

وأشاد مجلس إدارة المؤسسة بالدعم المستمر والمتواصل للقيادة الرشيدة لإنجاح مشاريع المؤسسة وتطويرها ودعم فعاليات جائزة رأس الخيمة للقرآن الكريم والارتقاء المستمر بها.

وفي هذا الإطار استعرض أحمد سبيعان أمين عام الجائزة رئيس اللجنة العليا المنظمة، سير اختبارات الجائزة وفعالياتها التي ستستمر على مدار أسبوعين، بأكثر من 20 فعالية، وتشتمل على برامج متنوعة تهدف إلى غرس المفاهيم الوسطية والقيم الإيجابية، وتشمل دورات ومحاضرات عديدة أقيمت في أماكن مختلفة من إمارة رأس الخيمة لإتاحة فرصة الاستفادة منها للجميع.

وأشار أحمد الشحي إلى أن مخرجات فعاليات جائزة رأس الخيمة للقرآن الكريم في هذه الدورة تناولت منزلة القرآن الكريم وبيان مقاصدها وتعزيز التلاحم الوطني والقيم الأخلاقية وترسيخ العلاقات الأسرية والاجتماعية وقيم الوسطية والاعتدال والتسامح وحفظ السمات الإماراتية، على يد نخبة من المتخصصين من أبناء الإمارات بنسبة 99% من التوطين، ولقيت هذه الفعاليات إقبالا مجتمعيا كبيرا، وذلك بفضل الدعم الكبير والمستمر من القيادة الحكيمة.

وأكد أحمد سبيعان أن جائزة رأس الخيمة للقرآن الكريم شهدت إقبالا كبيرا، حيث حازت على رقم قياسي في عدد الجنسيات المشاركة فيها والتي بلغت 59 جنسية من أنحاء العالم، في توجه كبير إلى العالمية، واختبر 1600 مشارك ومشاركة في الاختبارات النهائية، ونالت محاضرات الجائزة إقبالا مميزا من المجتمع حيث أثنوا على الجائزة وتنظيمها لهذه الفعاليات التي انتشرت في عدة مساجد ومدارس وجهات حكومية وغيرها.

وأشاد الشيخ صقر بن خالد القاسمي بالجهود المبذولة في إنجاح الجائزة في دورتها العشرين والإقبال المتميز على فعالياتها، وما تحظى به مؤسسة رأس الخيمة للقرآن الكريم من سمعة حسنة وفعاليات متميزة، بسبب دعم القيادة الحكيمة وجهود القائمين على العمل.

شاهد أيضاً

(صور حصرية) حفل زفاف السيد سعيد احمد راشد سيف القشي الشحي 21/02/2020 (صور)

.