نقل 2500 طالب لمجمع مدرسي جديد برأس الخيمة العام المقبل


نقل 2500 طالب لمجمع مدرسي جديد برأس الخيمة العام المقبل


المجمع التعليمي الجديد (تصوير: راميش)



الاتحاد – مريم بوخطامين (رأس الخيمة)

كشف مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم، عن نقل 4 مدارس أو أكثر، لمجمع مدرسي يتم إنشاؤه حالياً في منطقة «مدينة خليفة» في إمارة رأس الخيمة العام الدراسي المقبل، ومن المتوقع أن تشمل عمليات النقل حوالي 2500 طالب.
وأكد أولياء أمور طلاب في رأس الخيمة، أن الخطوة تعد تطوراً ونقلة نوعية للقطاع التعليمي بإمارة رأس الخيمة، وذلك لما تضمه هذه المدارس من وسائل تعليمية ومرافق راقية.

وأوضح المصدر لـ«الاتحاد» أن الوزارة اعتمدت في اختيار المدارس التي سيتم نقل الطلاب منها على النطاق الجغرافي والقريب من المجمع المدرسي، موضحاً أن الوزارة تنظر بعين الاعتبار لمصلحة الطالب عبر تقديم أفضل الخدمات التعليمية التي تضمن له التحصيل العلمي والأكاديمي وفق النظم والمعايير الدولية، والتي تندرج ضمن رؤية الوزارة.
وأضاف: «مجمع المدارس الجديد جرى تشييده وفق أعلى المعدلات العالمية لقطاع المدارس، وذلك لضمان تقديم تعليم ابتكاري متميز يضم كافة الوسائل المطلوبة للفئات العمرية التي سيتم نقلها لهذا المجمع بداية من العام الجاري وذلك لتحقيق أحد أهم المعايير المرتبطة بالتنافسية، وتقديم نموذج تعليمي مبتكر يضمن جودة مخرجات وزارة التربية والتعليم ويلبي متطلبات سوق العمل».
من ناحيتها أكدت منطقة رأس الخيمة التعليمية أن الطلاب الذين سيتم نقلهم سيكونون من طلاب الحلقتين الثانية والثانوية، مشيرة إلى أنه تقرر حتى الآن نقل طلاب مدارس بلاط الشهداء وموسى بن نصير وحراء، حيث من المتوقع أن تشمل عمليات النقل حوالي 2500 طالب، للمجمع المدرسي الجديد والذي يقع في مدينة خليفة، وهي منطقة قريبة ويسهل الوصول لها من جميع المناطق المجاورة، كما تقرر إجراء عمليات النقل وفق النطاق الجغرافي للمنطقة، وسيتم تحديد الأعداد النهائية للطلاب والمدارس التي سيتم نقل الطلاب منها خلال الفترة المقبلة.
من ناحيتهم أكد أولياء أمور طلبة في منطقة رأس الخيمة التعليمية أن عمليات النقل للمجمع المدرسي الجديد الذي شيد وفق أعلى المعايير المطلوبة في الأبنية التعليمية سينهي العديد من المشاكل ببعض المدارس الحالية، والتي شيد بعضها في فترات سابقة. وقال سعيد عبدالله من منطقة الدفان ووالد طالبين في مدرسة موسى بن نصير أن مجمع المدارس الحديثة على الرغم من بعد المسافة بينه وبين المدارس الحالية إلا أنه يلبي كافة الاحتياجات التعليمية من معامل حديثة وقاعات دراسية وملاعب وصالات ألعاب رياضية عكس المدارس القديمة التي سيتم نقل الطلاب منها.
وقال محمد الشحي، إن المدارس الجديدة ستوفر الحلول لبعض المشاكل المتعقلة بقدم المباني الحالية للمدارس وتأثرها بالأمطار خاصة في مثل هذا الوقت من العام.
وقالت شيخة عبدالله والدة أحد الطلاب إن فكرة مجمعات المدارس فكرة رائدة عالمياً ومطبقة في الكثير من البلاد المتقدمة، حيث يتاح لهذه المدارس تقديم الخدمات المطلوبة إلى جانب إنشاء البنية التحتية المناسبة لها من طرق ومبان حديثة وغيرها، مشيرة إلى أن هناك عدداً من المدارس يحتاج للإحلال لتتواقف مع النظم التعليمية الحديثة، مؤكدة أن الخطوة تعد نقلة نوعية للقطاع التعليمي في إمارة رأس الخيمة.

شاهد أيضاً

مدارس خاصة في رأس الخيمة تخفض رواتب المعلمين 70%

إحداها أنهت خدمات إدارييها بعد تحويل النظام إلى «التعليم عن بعد» مدارس خاصة في رأس …