الرئيسية / أخبار محلية / 50 ألف درهم غرامة صفعة على الخد

50 ألف درهم غرامة صفعة على الخد


50 ألف درهم غرامة صفعة على الخد


البيان -أم القيوين – عصام الدين عوض

لم يكن (م. ك) عربي الجنسية في العقد الثالث من العمر يدري بأن صفعة على الخد وجهها لأحد الأطباء (م. ع) خلال تأديته عمله بأحد المستشفيات في أم القيوين، سوف تكلفه 50 ألف درهم والحبس عاماً بتهمة التعدي على موظف أثناء القيام بواجبه، حيث اقتحم غرفة الطبيب وبداخلها أحد المرضى بصورة غير لائقة، فحدثت مشادة كلامية بينهما انتهت بصفع الطبيب على خده، فتم عقابه وفقاً للمادة (249) من القانون الاتحادي (رقم 3) والذي ينص على المعاقبة بالحبس مدة لا تقل عن سنة وبغرامة لا تقل عن 50 ألف درهم كل من تعدى على موظف عام أو مكلف بخدمة عامة أو قاومه بالقوة أو بالعنف وحصل مع التعدي أو المقاومة ضرب.
تفاصيل
وتخلص الواقعة عندما أبلغ الدكتور (م. ع) ويعمل طبيباً بأحد المستشفيات في أم القيوين، النيابة العامة في الإمارة عن قيام المتهم بالاعتداء عليه بالضرب أثناء وجوده على رأس عمله، وبسؤال المجني عليه في تحقيقات النيابة بين أنه كان متواجداً في مكتبه، فدخل عليه المتهم وهو في حالة غير طبيعية وحدثت مشادة بينهما وصفعه على خده، وبسؤال المتهم اعترف بقيامه بالاعتداء على المجني عليه بالضرب بعد أن قام بتأخيره من الثامنة صباحاً وحتى الثانية بعد الظهر، فاشتبك مع الطبيب وأصابه بخدوش على الرقبة إلى أن حضر العاملون بالمستشفى وأمسكوا بالمتهم، وبسؤال الشاهد الذي كان متواجداً أثناء الواقعة أكد واقعة الضرب، وذلك ما أكدته استمارة فحص طبي بإصابة المجني عليه.

إقرار بالتهمة
وقضت محكمة جنح أم القيوين حضورياً على المتهم (م. ك) بإدانته بالتهمة المنسوبة إليه ومعاقبته بالحبس لمدة سنة والغرامة 50 ألف درهم، وذلك وفقاً للمادة (249) من قانون العقوبات الاتحادي، وذلك بعد أن أقر المتهم بسائر مراحل الدعوى، وأنه قام بصفع المجني عليه على وجهه وكان من شأن ذلك الحط من قدره وجعله محلاً للازدراء، خصوصاً، أن المجني عليه كان متواجداً في مكان عمله، الأمر الذي استقرت معه عقيدة المحكمة وهو أن التعدي أفضى إلى الضرب، فنفذ فيه قانون العقوبات الاتحادي

شاهد أيضاً

مدرسة خاصة تسترجع شهادات الفصل الأول لتعديل الدرجات

مدرسة خاصة تسترجع شهادات الفصل الأول لتعديل الدرجات الامارات اليوم أفاد أولياء أمور طلبة بمدرسة …