مواطنون: اختيارنا ضمن «إعداد القادة» يدفعنا إلى التفوق


يهدف إلى إعداد قاعدة من القيادات المؤهلة لدفع مسيرة التنمية في الدولة
مواطنون: اختيارنا ضمن «إعداد القادة» يدفعنا إلى التفوق


الفائزون عبّروا عن فرحتهم باختيارهم ضمن الدفعة الأولى في «البرنامج».
الإمارات اليوم

أكد موظفون مواطنون تم اختيارهم ضمن الدفعة الأولى لـ«برنامج عبدالعزيز بن حميد لإعداد القادة»، أن هذا الاختيار وضعهم أمام أكبر تحدٍ حقيقي وعملي في حياتهم، وهو ما يدفعهم إلى تحقيق التفوق والنجاح، إذ تأهلوا إثر منافسة شديدة بين عدد كبير من المتقدمين، وكانوا الأعلى في معدلات المقابلة الشخصية والامتحان.

وكان 220 موظفاً وموظفة، تقدموا لموقع البرنامج اختارت اللجنة المعنية 125 موظفاً ممن انطبقت عليهم الشروط والمعايير، خضع منهم 98 مواطناً لمقابلات وامتحانات، وقع الاختيار على 16 موظفاً، 13 من الإناث، وثلاثة من الذكور. وعبّر الفائزون عن فرحتهم باختيارهم ضمن الدفعة الأولى في البرنامج، الذي يهدف إلى إعداد قاعدة من القيادات المواطنة الشابة المؤهلة والقادرة على دفع مسيرة التنمية في الدولة.

وفي التفاصيل، قالت شيخة النعيمي، الحاصلة على بكالوريوس في نظم المعلومات من جامعة عجمان، والتي التحقت بغرفة صناعة وتجارة عجمان عام 2004، إنها تدرجت في الوظائف، إلى أن وصلت لمنصب مدير إدارة الترويج والاستثمار، وإن طموحها لا يتوقف عند منصب معين، وازداد قوة بعد الإعلان عن البرنامج، مؤكدة أن «اختيارها وضعها أمام أكبر تحدٍ حقيقي وعملي في حياتها، وهوما يدفعها إلى تحقيق التفوق والنجاح». وذكرت سهام الفلاحي، الحاصلة على البكالوريوس في إدارة أعمال، والتي تعمل في مركز دبي التجاري العالمي، أن الدعم من جهة العمل كان كبيراً ومهماً، وتناغم مع الدعم من الأهل، ولم يبقَ غير الثقة بالنفس والإدارة والتصميم، فالالتحاق بهذا البرنامج يتطلب موافقة وعدم ممانعة من طرفين رئيسين، هما جهة العمل، والأسرة. وأيدتها عبير الحوسني، الحاصلة على البكالوريوس في الفنون، من جامعة زايد، وتدرس الماجستير في الإدارة، وتعمل في دائرة التنمية السياحية في عجمان، مضيفة: «بعد ان تجاوزنا المهمة الاولى الأساسية في المقابلة والامتحان، سندخل برنامجاً مكثفاً لمدة ثلاثة أيام في الأسبوع، وهذا التحدي الحقيقي، وأعتقد ان المدة كافية تماماً». وقال المهندس ماجد النعيمي، حاصل على بكالوريوس في الهندسة المدنية من الجامعة الأميركية في الشارقة، ويعمل في إدارة الدفاع المدني في عجمان، إن «هناك فوائد عدة تنتظرنا في خوض التجربة، وهو تحدٍ حقيقي، يدفعنا إلى التفوق، خصوصاً أننا الدفعة الأولى، لكني على ثقة أننا سننجح». وكان «برنامج عبدالعزيز بن حميد لإعداد القادة» اختار 16 مرشحاً من مختلف مؤسسات الدولة، بعد أن خضعوا لمقابلات وامتحانات متنوعة، من جهات حكومية وشبه حكومية وخاصة، لدعم القيادات المواطنة في الدولة، تحت مظلة حكومية هي مؤسسة حميد بن راشد النعيمي للتطوير والتنمية البشرية.

أسماء الدفعة الأولى:

سعود أبوالشوارب: مدينة دبي الصناعية.

شيخة النعيمي: غرفة تجارة وصناعة عجمان.

حصة الهميري: طيران الإمارات.

أمل الحوسني: وزارة الصحة.

ماجد النعيمي: الدفاع المدني في عجمان.

سهام الفلاحي: مركز دبي التجاري العالمي.

أحمد السويدي: مصرف أبوظبي الإسلامي.

فاطمة سعيد: وزارة الأشغال العامة.

فاطمة كاجور: وزارة العمل.

هاجر الحبيشي: المجلس التنفيذي لإمارة عجمان.

عنود أمين: جهاز عجمان للرقابة المالية.

هناء الصوري: وزارة الأشغال العامة.

نوف خالد النعيمي: مصرف الإمارات المركزي.

موزة السويدي: مصرف عجمان.

مهرة فلكناز: طيران الإمارات.

عبير الحوسني: دائرة التنمية السياحية في عجمان.

شاهد أيضاً

حمدان بن محمد: استئناف الحركة الاقتصادية في دبي الأربعاء المقبل

حمدان بن محمد: استئناف الحركة الاقتصادية في دبي الأربعاء المقبل متابعة موقع الإمارات اليوم: بتوجيهات …