«k9» تضبط 16 محاولة تهريب مواد مخدرة


«k9» تضبط 16 محاولة تهريب مواد مخدرة



أبوظبي:«الخليج»

نجحت وحدة التفتيش الجمركي الأمني (K9) بالهيئة الاتحادية للجمارك في تنفيذ 560 مهمة تفتيش ميدانية باستخدام الكلاب في المنافذ الحدودية بإمارات الدولة كافة خلال العام الماضي والتي أسفرت عن ضبط 16 محاولة تهريب مواد مخدرة.

وتقوم الوحدة بتفتيش حقائب المسافرين والحاويات والطرود البريدية والمركبات والسفن والبواخر على حد سواء باستخدام الكلاب الجمركية المدربة للكشف عن محاولات تهريب المخدرات والأسلحة والمواد المتفجرة. ويبلغ عدد الكلاب الجمركية بها 50 كلباً.
وقال أحمد عبدالله بن لاحج الفلاسي المدير العام للهيئة الاتحادية للجمارك إن وحدة التفتيش الجمركي والأمني K9 تم إنشاؤها في عام 2018 بدعم من وزارة شؤون الرئاسة بهدف تعزيز الرقابة على المنافذ الجمركية الحدودية للدولة بأنواعها البرية والبحرية والجوية والبريد، وحماية أمن المجتمع من خطر المخدرات والأسلحة والمواد المتفجرة، إضافة إلى ترسيخ مفهوم الردع الجمركي باستخدام الكلاب الجمركية، وتعزيز مكانة الإمارات كدولة محورية في حركة التجارة والسفر والعالمية.
وذكر عبدالسلام الشامسي مدير وحدة التفتيش الجمركي والأمني K9 أن الوحدة تضم ثلاث شعب رئيسية هي «الدعم والرعاية الصحية»، و«المهام الأمنية»، و«التأهيل والتدريب»، مشيراً إلى أن الهيئة حرصت على توفير الاحترافية والريادة والكفاءة لطاقم الوحدة عبر تنفيذ برنامج تدريبي عالمي مكثف.

شاهد أيضاً

80 % من الحوادث البليغة سببها «الهواتف والانحراف المفاجئ»

80 % من الحوادث البليغة سببها «الهواتف والانحراف المفاجئ» البيان – أبوظبي – موفق محمد …