الرئيسية / أخبار محلية / مدرسة خاصة بدبي تحتجز طالبات لعدم سداد الرسوم

مدرسة خاصة بدبي تحتجز طالبات لعدم سداد الرسوم


الشرطة تنظر البلاغ.. وهيئة المعرفة تحقق

مدرسة خاصة بدبي تحتجز طالبات لعدم سداد الرسوم

الخليج- دبي:محمد إبراهيم وسومية سعد

في واقعة لتجاوز إحدى المدارس الخاصة في دبي، تحقق هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي في شكوى تقدم بها عدد من أولياء الأمور بحق المدرسة، إذ قامت إدارتها التي تتبع المنهاج الأمريكي، حسب آراء أولياء الأمور، باحتجاز مجموعة من بناتهم يدرسن في الصفوف من الخامس إلى الثاني عشر في إحدى صالات المدرسة التي تستخدم في أيام الامتحانات، لعدم تمكنهم من سداد الرسوم الدراسية للفصل الدراسي الجاري.

في وقت أكد مصدر أمني في شرطة دبي ل«الخليج»، أنه ورد اتصال من طالبة من داخل المدرسة، إلى مركز شرطة القصيص، أمس، يفيد باحتجاز طالبات في المدرسة، وبناء عليه تم التحرك للمدرسة وإطلاق سراحهن، وجار التحقيق في الواقعة.
وأكدت هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي، واقعة احتجاز الطالبات، وذكرت أن الفريق المختص يعمل على متابعة الواقعة وفقاً للإجراءات المعتمدة.
وأشارت إلى أنها تعمل حالياً بالتنسيق مع مختلف الجهات المعنية على دراسة ملابسات الواقعة، مؤكدة أن مصلحة الطلاب والطالبات تتصدر قائمة اهتماماتها.
فيما تعذر التواصل مع إدارة المدرسة، للوقوف على تفاصيل الواقعة، نظراً لعدم وجود ناطق رسمي لها، ورفض الجميع شرح ملابسات الواقعة لوسائل الإعلام.
وفي التفاصيل، اشتكى عدد من أولياء الأمور، إدارة مدرسة خاصة تدرس فيها بناتهم، حيث قامت باستدعاء الطالبات من فصولهن صباحاً، واحتجزتهن في إحدى صالات الامتحانات في المدرسة، ومنعتهن من استعمال دورات المياه، وتناول الطعام، بسبب تعسر أولياء أمورهن في سداد الرسوم الدراسية.
وأفدن بأنه أمام رفض مشرفات المدرسة السماح لهن بالخروج، قامت إحدى الطالبات التي كانت تحمل هاتفاً محمولاً، بالاستغاثة بوزارة التربية والتعليم عبر «الشات لايف»، التي سألتها بدورها عن موقع المدرسة وفي أي إمارة، ومن ثم أرسلت لها رقماً هاتفياً للتواصل مع هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي، الجهة المعنية بالإشراف على المدارس الخاصة بدبي، لتستغيث بها وزميلاتها لإطلاق سراحهن.
وتابعن أن زميلتهن تواصلت مع الشرطة، وأبلغت عن إدارة المدرسة التي احتجزتهن بسبب الرسوم الدراسية، منذ الصباح، لتنتقل الأجهزة الأمنية على الفور لمكان البلاغ، وإخراج الطالبات من الصالة المحتجزات فيها، وما زال التحقيق جارياً في البلاغ.
في وقت أكد عدد من أولياء الأمور ل«الخليج» عزمهم التقدم ببلاغات رسمية اليوم، في قسم الشرطة التابعة له المدرسة، مطالبين الجهات المعنية بتشديد الرقابة على إدارات المدارس التي تخالف اللوائح وتعتدي على حقوق الطلبة.

شاهد أيضاً

أب في الشارقة يبلغ الشرطة عن ابنه لتهديده خادمة بالقتل

أب في الشارقة يبلغ الشرطة عن ابنه لتهديده خادمة بالقتل البيان – (الشارقة – نورا …