فالنتاين «غير تقليدي» على قمم جبال خورفكان ينتهي بحادثة

الخليج- العين: منى البدوي

ذهبت مع زوجها للاحتفال بعيد الحب بطريقة «غير تقليدية»، فقررا خوض مغامرة تسلق أحد الجبال في منطقة خورفكان بإمارة الشارقة، على الرغم من عدم تمرسهما على ممارسة هذه النوعية من الرياضات، وأيضا دون اصطحاب الأدوات الخاصة بالتسلق، لتنتهي الرحلة بإنقاذهما بواسطة المركز الوطني للبحث والإنقاذ بالتعاون مع شرطتي الشارقة وأبوظبي.

روى ( ع. س) عربي وزوجته ( ل.أ) عربية تفاصيل الحادثة التي تعرضا لها حيث قالت الزوجة: قبل موعد الرحلة بيوم قمنا بالاستعداد للمغامرة بتنزيل تطبيق يتضمن خرائط التسلق لغالبية الجبال الموجودة بالدولة ليرشدنا إلى الطريق معتقدين أن التطبيق والطعام والشراب هو كل ما يلزمنا ولكن ما صادفنا جعلنا ندرك أن الأمر أخطر وأصعب مما توقعنا. وتابعت، وصلنا إلى الموقع المحدد في تمام العاشرة والنصف، ولاحظنا وجود عمال أسفل الجبل وعند الاستفسار منهم عن إمكانية الصعود إلى القمة أشاروا إلى أنه بإمكاننا فعل ذلك، وبالفعل بدأنا بالصعود مشياً على الأقدام إلى القمة وهو ما استغرق ساعات طويلة شعرت خلالها بأن قواي قد خارت إلا أنني قررت مواصلة الطريق.
وأضافت عند الساعة الثالثة ظهراً قررنا العودة إلى القمة ليتسنى لنا الهبوط مجدداً والعودة إلى موقع مركبتنا إلا أن ما حدث لم يكن في الحسبان حيث لم نتمكن من أن نسلك الطريق الذي هبطنا منه نظراً لصعوبته وهو ما جعلنا نبحث عن طريق آخر بديل، وخلال ذلك فوجئت بقدمي تنزلق، وشعرت بالإنهاك والتعب.
وقالت: شعرت بأن قواي خارت وبت غير قادرة على المشي، وقام زوجي بحمل الحقيبة الموجودة على ظهري والتي تتضمن مواد غذائية وماءً للتخفيف من العبء وحتى أتمكن من مواصلة السير، وفوجئنا بأننا موجودان في منطقة لا يوجد فيها إرسال للتواصل مع الشرطة، عندها قررنا أن يتوجه زوجي للبحث عن بقعة يتوفر فيها إرسال هاتفي، ولم يدرك زوجي أنه أخذ الماء والطعام معه، وخلال ساعتين فترة غيابه بدأت أشعر بالعطش، وخلالها التقى بأحد الهواة، وقام بمساعدته.
وأضافت: وصلت دوريات الشرطة خلال دقائق معدودة إلى الموقع لكن بسبب تواجدنا في الجهة الأخرى من الجبل تعذر صعود رجال الشرطة وهو ما استدعى طلب طائرة لإنقاذنا، وتم نقلي إلى مستشفى خورفكان وإجراء الفحوص الطبية كافة.

شاهد أيضاً

حكام الإمارات يهنئون رئيس الدولة ونائبه ومحمد بن زايد بعيد الفطر السعيد

تمنّوا لشعب الإمارات والأمتين العربية والإسلامية مزيداً من التقدم والازدهار حكام الإمارات يهنئون رئيس الدولة …