افتتاح حديقة شوكة برأس الخيمة الأسبوع المقبل


افتتاح حديقة شوكة برأس الخيمة الأسبوع المقبل







الاتحاد- محمد صلاح (رأس الخيمة)


تفتتح دائرة الخدمات العامة في رأس الخيمة الأسبوع المقبل حديقة شوكة، التي جرى إنشاؤها بمنطقة شوكة على مساحة 15 ألف متر مربع وتخدم الأهالي والمقيمين في المناطق الجنوبية برأس، كمحمية طبيعية وتضم عدداً من التلال وملعباً لكرة القدم إلى جانب ممشى رياضي ومناطق للألعاب والترفيه.
وقال المهندس أحمد محمد الحمادي مدير عام الدائرة: «إن حديقة شوكة من الحدائق المهمة التي ستخدم عدداً كبيراً من الأهالي في المناطق الجنوبية وتعتبر متنفساً طبيعياً لهذه المناطق، لافتاً إلى أنه روعي عند إنشاء هذه الحديقة أن تكون بمثابة محمية طبيعية، حيث تقرر إنشاء عدد من التلال والمسطحات الخضراء والأشجار المحلية لتتحمل مختلف ظروف الطقس، وجرى خلال الفترة الأخيرة إنشاء ملعب لكرة القدم داخل الحديقة التي تضم ممشى رياضياً ومناطق للألعاب والترفيه وغيرها.
وأشار إلى أن الدائرة أنجزت خلال الفترة الماضية صيانة حديقة صقر وانتهت من تجديد بركة المياه والشلال والذي جرى تغييره بالكامل إلى جانب استبدال شبكة الري بشبكات حديثة وجرى توسيع الممرات الداخلية لتكون بمساحة 4 أمتار كما شملت خطط التطوير الملاعب، وصالات الألعاب وغيرها.
وقال سعيد علي الكاس نائب مدير مؤسسة الزراعة التجميلية بدائرة الخدمات: إن حديقة شوكة من الحدائق المهمة بالنسبة لأهالي المناطق الجنوبية في رأس الخيمة التي جرى تجهيزها بكافة المرافق قبل افتتاحها نهاية الشهر الجاري، لافتاً إلى أن الحديقة جرى تشييدها على مساحة كبيرة تصل إلى 15 ألف متر مربع وتضم شبكة ري حديثة صممت لتقليل فقد المياه خلال عمليات الري اليومية.
وأشار إلى أن الدائرة انتهت من صيانة حدائق الأحياء السكنية وغيرت معظم شبكات الري الخاصة بها، كما أجرت صيانة للمرات الداخلية والمنشآت الموجودة في هذه الحدائق.
وأوضح بأن الدائرة ستختبر المرحلة الأولى من شبكة الري الذكية التي يجرى تشييدها لأغراض الزراعة التجميلية وستكون المرحلة بطول 10 كيلومترات.
وأكد أن الإمارة بها 11 حديقة حالياً وهناك خطط لإنشاء حدائق حديدة لخدمة الأحياء السكنية بالإمارة وذلك ضمن المخطط العام لحركة النهضة والتنمية.

شاهد أيضاً

«إنسانية محمد بن سعود» تدعم طلبة

«إنسانية محمد بن سعود» تدعم طلبة الخليج- رأس الخيمة: عدنان عكاشة بادرت مؤسسة محمد بن …