تسجيل 4 إصابات بفيروس كورونا في الكويت والبحرين


تسجيل 4 إصابات بفيروس كورونا في الكويت والبحرين


كونا


أعلنت وزارة الصحة الكويتية الوم الاثنن، أن الفحوصات الأولة التي أجرت للقادمن من مدينة مشهد الإرانة أسفرت عن وجود ثلاث حالات تحمل نتائج مؤكدة بإصابتهم بفروس “كورونا”.
وقالت الوزراة في بان صحفي إن “الحالة الأولى وهي لمواطن كوتي بلغ من العمر 53 عاما، والثانة لمواطن سعودي بلغ من العمر 61 عاما، حث أن الحالة الصحة للمصابن إلى الآن طبعة، ولم تظهر عليهما أي أعراض للمرض، أما الحالة الثالثة فهي لغر محددي الجنسة وبلغ من العمر 21 عاما، وهناك بوادر أولة ظهرت بأعراض المرض، وأن جمع الحالات الثلاث تحت الملاحظة المستمرة من قبل الهئة الطبة”.
وأكد البيان أن “وزارة الصحة وبالتنسق مع الهئات والجهات المعنة في الدولة اتخذت الإجراءات الاحترازة الضرورة اللازمة وفقا للتوصات العلمة والشروط والمعار المعتمدة من منظمة الصحة العالمة”.
وأضاف البيان أن “وزارة الصحة قد قامت بعمل مسوحات للكشف عن الفروس باستخدام الكواشف الفروسة المعتمدة للكشف عن فروس “كورونا” (COVID19).-(كونا)
بدورها أعلنت وزارة الصحة البحرينية، اليوم الاثنين، تسجيل أول حالة إصابة مؤكدة بفيروس “كورونا” لمواطن بحريني، قالت إنه قادم من إيران.
وأوضحت الوزارة أنه تم الاشتباه بإصابة المواطن البحريني وظهور أعراض الفيروس عليه وجرى نقله فورا للعلاج و العزل في مركز “إبراهيم خليل كانو” الصحي بمنطقة السلمانية.
وأضافت أنه بعد التأكد من إصابته بالفيروس بدأت السلطات تطبيق الإجراءات اللازمة للعلاج واتخاذ التدابير الضرورية بخصوص الأشخاص الذين خالطهم المريض.
وأشارت وزارة الصحة إلى أنها “تواصل إجراءاتها لمكافحة انتشار الفيروس في المملكة، من خلال ضمان متابعة جميع القادمين من الدول الموبوءة لمدة 14 يوما من قبل فريق متخصص من الصحة العامة والاتصال بهم يوميا للتأكد من خلوهم من أي أعراض والتزامهم بإرشادات العزل”.
كما دعت الوزارة المواطنين والمقيمين إلى البقاء في منازلهم في غرف منفصلة، والاتصال بالهاتف رقم 444، في حال شعورهم بالأعراض المرتبطة بفيروس كورونا COVID-19 مثل ارتفاع في درجة الحرارة، والسعال، وصعوبة التنفس، أو في حال سفرهم لأحد البلدان المصابة بالفيروس أو اختلاطهم بأحد المسافرين إليها أو اختلاطهم بأحد المصابين بالفيروس.



شاهد أيضاً

البحرين تعلق إقامة صلاة الجماعة والجمعة في المساجد والمصليات

البحرين تعلق إقامة صلاة الجماعة والجمعة في المساجد والمصليات البيان قالت وكالة الأنباء البحرينية بنا …