«الانتقال» للمدارس الحكومية مطلع مارس


«الانتقال» للمدارس الحكومية مطلع مارس





الاتحاد – دينا جوني (دبي)


أعلنت وزارة التربية والتعليم عن فتح باب الانتقال للطلبة في الصفوف من الثاني إلى الثاني عشر في المدارس الحكومية، لافتة إلى أن مواعيد حجز مقعد للطلبة من المواطنين والمقيمين ستبدأ يوم الأحد في الأول من مارس لغاية يوم الخميس 19 منه.
وأشارت الوزارة في التعميم الإداري رقم 2 لسنة 2020 والذي حصلت «الاتحاد» على نسخة منه، أن حجز مقعد للطالب يعتبر موافقة مبدئية وتعتمد نهائياً بعد استكمال شروط القبول من قبل الوزارة، على أن يتم إعلام ولي الأمر فور حضوره للمدرسة أثناء التقدّم بطلب النقل.
ويشمل قرار الوزارة ست فئات من الطلبة هم المواطنون، وأبناء المواطنات، وأبناء مواطني مجلس التعاون الخليجي، وأصحاب المراسيم من حاملي جوازات الإمارات سارية المفعول، وطلبة جزر القمر، والوافدون.
ويكون تسجيل الطالب عبر نظام المنهل الإلكتروني، أو في المدارس الحكومية بحلقاتها الأولى والثانية والثانوية. وذكر القرار شروط استمرار الطلبة من غير المواطنين في المدارس الحكومية وهي الإبقاء على شرط التميز في الأداء التعليمي، وتسديد الرسوم الدراسية السابقة، وتسديد 50 في المئة من الرسوم الدراسية الجديدة مع بداية العام الأكاديمي 2020-2021، والالتزام بالكثافة الطلابية داخل الفصول والتي لا تتعدى الـ20 في المئة، وأن يكون الطالب حسن السيرة والسلوك، بالإضافة إلى استمرار طلبة الصف الحادي عشر المنقولين للصف الثاني عشر.
ولم تغيّر الوزارة للعام الدراسي المقبل من شروط قبول أبناء الوافدين العاملين في الجهات الاتحادية والمحلية في مدارس التعليم العام، وأهمها أن يكون الطالب من المتميزين وحاصلاً في مواد اللغة العربية واللغة الانجليزية والرياضيات على معدل A في مادتين، والمادة الثالثة B وأكثر.
وحددت الوزارة 4 مراكز لاستفسارات أولياء الأمور بهذا الشأن هي مركز سعادة المتعاملين في دبي، ومعهد تدريب المعلمين في عجمان والشارقة، ومركز شؤون الطلبة في رأس الخيمة وأم القيوين، بالإضافة إلى المركز الذي يغطي منطقتي الفجيرة والمنطقة الشرقية.
وأشارت الوزارة أنه في حال عدم دفع المبلغ المستحق كاملاً خلال العام الدراسي والبالغ 6000 درهم، لن تقوم المدرسة بتسليم الطلبة الشهادة بنهاية العام الدراسي، وعدم ترحيله إلى الصف المرفّع له مع بداية العام الجديد، كما يتم نقل الطالب إلى الخاص في حال تدني المستوى التحصيلي وعدم استيفاء شرط التميز.
ولفتت إلى أن الاعتماد النهائي لنقل الطلبة يتطلب بالإضافة إلى تقديم الأوراق الثبوتية وبطاقة الهوية الأصلية، شهادة ترك الدراسة من المدارس خاصة بعد الموافقة النهائية من الوزارة، ومعادلة الشهادات الدراسية للطلبة من التاسع إلى الحادي عشر الدارسين في مدارس تطبق مناهج أجنبية، وتقديم معادلة الشهادة النهائية وتصديقها للطلبة القادمين من خارج الدول
ة.

شاهد أيضاً

النائب العام يصدر قراراً بشأن تطبيق لائحة ضبط المخالفات والجزاءات الإدارية بشأن كورونا

النائب العام يصدر قراراً بشأن تطبيق لائحة ضبط المخالفات والجزاءات الإدارية بشأن كورونا البيان – …