رفض طعن متهم بالإساءة لعضو سابق بـ «الوطني»


نشر فيديوهات عبر «سناب شات» تتضمن إهانات

رفض طعن متهم بالإساءة لعضو سابق بـ «الوطني»












الخليج- رأس الخيمة: عدنان عكاشة



قضت محكمة التمييز في رأس الخيمة برفض الطعن الذي تقدم به متهم برمي عضو سابق في المجلس الوطني الاتحادي، وهو المدعي (سالم علي أحمد الغليلي الشحي)، المعروف ب «سالم النار»، بما يخدش شرفه واعتباره، في إحدى وسائل تقنية المعلومات، «سناب شات».
ووفقاً للمحامي محمد العوامى المنصورى، الذى قدم لائحة الادعاء بالحق المدني، حكمت المحكمة بقبول الطعن شكلًا، وبرفضه في الموضوع، ومصادرة التأمين، وإلزام صاحب الطعن بالرسوم القضائية. وكانت المحكمة الابتدائية قضت بتغريم المتهم 10 آلاف درهم.
ويرجع ملف القضية إلى إسناد النيابة العامة للمتهم رمي المجني عليه في «سناب شات» بما يخدش شرفه المهني واعتباره، بعد إعلان نتائج انتخابات المجلس الوطني الأخيرة، دون أن يتضمن ذلك إسناد واقعة معينة، فيما تقدم العضو السابق، الذي أعلن انسحابه من السباق الانتخابي في الثالث من أغسطس 2019، ببلاغ للشرطة، مفاده أن شخصاً يستخدم حساباً في برنامج التواصل الاجتماعي، أنزل «فيديو» تحدث فيه عن عضو سابق في المجلس، قاصدًا تشويه سمعته والإساءة إليه، مرفقاً «الفيديو» بصورة لراقصة، من جنسية عربية، متحدثاً عن «الشيمة» و«الحشيمة»، وفق اللهجة المحلية، وأن المقصود في «الفيديو» كان يلف حول الأبواب ويدق عليها، ولم يترك باب منزل لم يدقه، سعياً للحصول على أصوات الناخبين.


شاهد أيضاً

سوق سوداء لـ «الكمامات» تقفز بسعر العبوة إلى 120 درهماً

سوق سوداء لـ «الكمامات» تقفز بسعر العبوة إلى 120 درهماً الخليج- رأس الخيمة: عدنان عكاشة …