الساعة التجريبية لـ «التعلم عن بعد» تمر بيسر


الساعة التجريبية لـ «التعلم عن بعد» تمر بيسر



الخليج- أبوظبي:إيمان سرور

نفذ طلبة مدارس أبوظبي في جميع المراحل التعليمية الثلاث أمس الساعة التجريبية المسائية لمبادرة «التعلم عن بعد»، التي أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم لضمان جودة التطبيق للحلقات الأولى والثانية والثالثة، وتدريب الطلبة على استخدام منصة التعلم الذكي، استعداداً للانطلاق الفعلي لهذه المبادرة التعليمية النوعية يوم الأحد المقبل.
وبدأ التواصل الإلكتروني بين الطلبة ومعلميهم من الساعة 4.30 إلى 5.30، بعد أن هيأت الأسر البيئة التربوية والتعليمية المناسبة للأبناء، لإنجاح وتعزيز المبادرة.

وأكد تربويون وأولياء أمور لـ«الخليج» أن عملية التواصل وبدء تلقي الدروس الإلكترونية «تجريبياً» تمت بنجاح مساء أمس، حيث تفاعل عدد كبير من الطلبة، مع الدروس مبدين حماساً منقطع النظير في مجموعات النقاش الصفية الافتراضية التي تشاركوا فيها مع معلميهم عن بعد.
وقالت لبنى عبد الله عوض، المعلمة في مدرسة التفوق للتعليم الأساسي إن الطالبات أبدين تفاعلًا في ساعة البث التجريبي التي شارك فيها طلبة صفوف الحلقة الأولى مساء أمس، مشيرة إلى أن الطلبة وأولياء الامور التزموا بشكل كامل بالتوجيهات التي أرسلت اليهم.
وقالت الطالبة ميناس الفاتح في الصف الثامن، إن البث التجريبي للتعلم عن بعد بدأ في الوقت المحدد له بمادة اللغة العربية، مشيرة إلى أن مشاركتها في المجموعة كانت جيدة مع معلمة المادة وزميلاتها.
وقالت رحاب محمد حسن (ولية أمر) إنها لاحظت تفاعل أبنائها الأربعة خلال تلقي الدروس في ساعة البث التجريبية، وتمكنوا من استخدام النظام بكل يسر وسهولة.

شاهد أيضاً

3 خطوات للتظلم من مخالفة "كوفيد 19"

3 خطوات للتظلم من مخالفة كوفيد 19 الامارات اليوم – أحمد عابد – أبوظبي: أتاحت …