إعادة فتح أنفاق الطريق الدائري برأس الخيمة


إعادة فتح أنفاق الطريق الدائري برأس الخيمة



أحمد الحمادي





الاتحاد- محمد صلاح (رأس الخيمة)


أنجزت وزارة تطوير البنية التحتية أعمال فتح أنفاق الطريق الدائري برأس الخيمة والتي غمرتها مياه الأمطار خلال الفترة الماضية، وأزالت الوزارة كميات الرمال والحجارة التي جلبتها المياه لهذه الأنفاق، كما نفذت الوزارة صيانة وقائية للمناطق التي تتعرض للجرف الجانبي من الطريق بالقرب من الفحلين.
وأوضح المهندس أحمد الحمادي مدير إدارة الطرق الاتحادية في وزارة تطوير البنية التحتية، أن فرق الوزارة أنجزت فتح أنفاق الطريق الدائري في رأس الخيمة بعد أن غمرتها مياه الأمطار خلال الفترة الماضية، وجرى استخدام الآليات والمضخات المخصصة لعمليات سحب المياه وإزالة الرمال والحجارة وغيرها.
وتابع: الطرق الاتحادية مصممة لتحمل كافة الظروف، لكن زيادة معدلات الأمطار فاقت قدرة بعض العبارات على تصريفها، وهو ما أدى إلى تراكم كميات كبيرة من المياه في هذه الأنفاق وإغلاقها، حيث بادرت الوزارة عبر الفرق المتخصصة بسحب المياه من هذه الأنفاق، إلى جانب صيانة بعض أجزاء من الطريق تعرضت للجرف الجانبي.
وأكد الحمادي أن الوزارة تدرس العديد من الحلول التي من شأنها تفادي إغلاق العبارات والأنفاق التي يضمها الطريق الدائري وشارع الشيخ محمد بن زايد، مشيراً إلى أن المشكلة الرئيسية تكمن في عدم وجود شبكة لتصريف مياه الأمطار بالقرب من الطريق الدائري في رأس الخيمة، وهو ما يؤدي لاعتماد الحلول البديلة مثل الاستعانة بالمضخات والسيارات حتى يتم الانتهاء من بعض المشروعات الخاصة بالسدود ومشروعات الحماية، والتي ستساهم بدورها في عدم وصول المياه للطريق.
إلى ذلك، أنهت دائرة الخدمات في رأس الخيمة استعداداتها للأمطار المتوقع هطولها، وذلك عبر رفع جاهزية فرق الطوارئ التابعة للدائرة والتي يجري نشرها في مختلف مناطق الإمارة.

شاهد أيضاً

حملة موسعة للقضاء على ظاهرة «الحيوانات السائبة» على الطرق

حملة موسعة للقضاء على ظاهرة «الحيوانات السائبة» على الطرق الخليج- رأس الخيمة: عدنان عكاشة أعلنت …