تعرف على الخطوات الضرورية لتجنب العدوى بكورونا عند التسوق الإلكتروني



تعرف على الخطوات الضرورية لتجنب العدوى بكورونا عند التسوق الإلكتروني

24 – خاص – صفوان إبراهيم


أكد المتخصص في صناعة الضيافة والسياحة والتسويق الرقمي شادي ضاوي، أن مع انتشار فيروس كورونا انتعشت التجارة الإلكترونية، في ظل تجنب العديد من المستهلكين للمتاجر التقليدية خوفاً من العدوى، وتحولهم إلى قنوات التجارة الإلكترونية عبر الإنترنت.

وأوضح شادي ضاوي في تصريحاته عبر 24 أن هناك عدة معايير للسلامة والتدابير الوقائية يجب اتخاذها لتجنب العدوى بالفيروس عند استلام الطلبات الخارجية في ظل طفرة التسوق الإلكتروني عبر الإنترنت، منها الحفاظ على المسافة الآمنة مترين على الأقل عند وصول سائق التوصيل، ولبس القفازات في اليدين ويفضل تعقيمها أيضاً، ولبس الكمامات المناسبة.

تعليمات وقائية
ونوه أنه عند استلام الطلب سواء كانت منتجات أو مأكولات، يجب وضعها على أسطح يعاد تعقيمها، كما يجب تعقيم المنتجات بأنواعها باستثناء المأكولات والمشروبات فور وصولها من الخارج، ويفضل الدفع ببطاقة إلكترونية وتجنب الدفع بالنقود ولمسها والأفضل، الدفع المسبق إلكترونياً، وفي حال الدفع بالنقود يفضل إعطاء المبلغ كاملاً.

وقال ضاوي: عند استلام الأطعمة يجب أن تفرغ على الفور في أوان منزلية، والتخلص من الأكياس والأواني البلاستيكية المرسلة من المطعم، وتسخين الأكل فورا على حرارة 100 درجة في الفرن قبل المباشرة بالأكل، ولا يجب نسيان غسل اليدين بالماء والصابون لمدة لا تقل عن 20 ثانية.

ونصح لضمان السلامة بضرورة تحضير الأطعمة في المنزل، وتجنب طلب المأكولات والمشروبات إلا للضرورة.

شاهد أيضاً

أحمد الخاطري : رأس الخيمة تسجل أول عقد زواج "عن بعد" في جلسة افتراضية

أحمد الخاطري : رأس الخيمة تسجل أول عقد زواج عن بعد في جلسة افتراضية الخليج- …