الوطنية للتكافل" وطنية" تحقق 13.1 مليون درهم صافي أرباح عن العام 2019


الوطنية للتكافل وطنية تحقق 13.1 مليون درهم صافي أرباح عن العام 2019




الرمس نت . أبوظبي:

أعلنت شركة الوطنية للتكافل وطنية عن تحقيق نتائج مالية ايجابية في العام 2019، حيث ارتفع صافي أرباح الشركة الى 13.1 مليون درهم اماراتي مقابل 9.4 مليون درهم في العام 2018.
قالسعادة الدكتور علي سعيد بن حرمل الظاهري، رئيس مجلس إدارة شركة الوطنية للتكافل وطنيةبمناسبة الاعلان عن نتائج الشركة:شهدعام 2019 تحدياً حقيقياً للاقتصاد وسوق التأمين، حيث حدث تباطؤ في النمو وفرضت قيودعلى السيولة. كما كان مناخ الاستثمار مضطرباً بسبب الظروف الجيوسياسية العالمية، لكن،ورغم هذه الظروفالصعبة، فقد حققت شركة وطنية أداءاً جيدًا وحافظت على السجل الحافل والزخم الذي تراكم على مدى السنوات الثلاث الماضية.
وأكد د. الظاهري أن أداء الشركة كان إيجابياً مع وجود مجال للنمو، موضحاً أن وطنية تمكنت من تعديل استراتيجيتها لتسجل نمواً في نهاية عام 2019 من دون المساومة على نهج التسعير وهامش الاكتتاب لديها، فالانضباط الذي حافظت عليه الشركة في تقديم المجالات الرئيسية للربح التشغيلي والاستثماري هو ما يميز أداء الشركة في عام 2019.

توقعات مستقبلية
وحول التوقعات المستقبلية ، قال د. علي الظاهري: لقد تغيرت نظرتنا للسوق بشكل كبير بسبب التأثير العالمي لفيروس كورونا المستجد، فالتحديات المعتادة للسيولة وإدارة المستحقات لا تبدو ملحة وأساسية مثل الانتعاش العام للاقتصاد العالمي، ولقد كانت الإمارات العربية المتحدة في الطليعة عبراتخاذ خطوات مهمة للسيطرة على تأثيرات الفيروس. ومع ذلك، فإن إغلاق الشركات سيكون له تأثير سلبي على الاقتصاد،إلا أننا واثقون أنه بمجرد السيطرة على انتشار الفيروس وعودة الشركات إلى طبيعتها ، سنكون في وضع جيد لاغتنام الفرصة

شاهد أيضاً

الإمارات تسجل 638 إصابة جديدة بفيروس كورونا

الإمارات تسجل 638 إصابة جديدة بفيروس كورونا *جريدة البيان وام: تماشياً مع خطة وزارة الصحة …