«جمارك رأس الخيمة» تنجز 7396 خدمة «عن بعد»


«جمارك رأس الخيمة» تنجز 7396 خدمة «عن بعد»








الخليج- رأس الخيمة:عدنان عكاشة







أنجزت دائرة الجمارك في رأس الخيمة، خلال تطبيقها «العمل عن بعد»، من 22 حتى 30 من مارس/ آذار الماضي، 7396 خدمة إلكترونية، الأمر الذي يعكس الاستفادة الكبيرة، التي تحققها الخدمات الإلكترونية لمصلحة المتعاملين حالياً، وفقاً للدائرة.
وأوضح د. محمد المحرزي، مدير عام جمارك رأس الخيمة، أن الخدمات الإلكترونية للدائرة تنوعت بين التسجيل والتراخيص، والتخليص الجمركي، والإعفاء الجمركي، والرقابة والتفتيش الجمركي، ورد الضمانات النقدية والإفراج، عن الضمانات المصرفية.
وأشار إلى إمكانية إنجاز العملاء لتلك الخدمات من دون الحاجة إلى الحضور للدائرة، أو المراكز التابعة لها، حيث يستطيع العميل استخدام البوابة الإلكترونية الخاصة بالدائرة في طلب الخدمات وتوفيرها، كإصدار رمز المستورد، وإصدار البيان الجمركي، وبيان الحمولة، وتصريح الدخول والخروج، وإصدار الإعفاء الجمركي، والمعاينة والتفتيش، وخدمة رد الضمانات النقدية، والإفراج عن الضمانات المصرفية إلكترونياً بالكامل، بطريقة ميسرة، في ظل الاحترازات الوقائية، التي تتخذها الدائرة لمواجهة «كورونا»، حفاظاً على الصحة العامة.

وأطلقت دائرة جمارك رأس الخيمة، اليوم الأربعاء، موقعها الإلكتروني الجديد، لتلبية احتياجات الجمهور، وتجسيد أهدافها الاستراتيجية، وحرصها على تعزيز التواصل الفعَّال مع جمهورها.
وأشار الدكتور المحرزي إلى تصميم الموقع الإلكتروني الجديد ليكون تفاعلياً مع الجمهور، بإتاحته المجال لتصفح نوافذه الجديدة والتفاعل معها، بكل سهولة، ومن أبرزها نافذة الخدمات الإلكترونية، ونافذة الموردين، والتفاعل مع خدمة الاقتراحات والشكاوى، لتحقيق تواصل سريع وفعال، وبكفاءة عالية. ويفسح الموقع للمتصفح الاطلاع على آخر الأخبار، والدراسات، والتقارير، والقرارات، والإعلانات، الصادرة عن الدائرة.




شاهد أيضاً

أحمد الخاطري : رأس الخيمة تسجل أول عقد زواج "عن بعد" في جلسة افتراضية

أحمد الخاطري : رأس الخيمة تسجل أول عقد زواج عن بعد في جلسة افتراضية الخليج- …