"استئناف الجنح" تحدد 28 أبريل للنظر في قضية روضة المعيني



استئناف الجنح تحدد 28 أبريل للنظر في قضية روضة المعيني

24 – دبي – خاص


حددت محكمة استئناف الجنح في دبي، 28 أبريل (نيسان) الجاري للنظر في قضية الخطأ الطبي الذي حصل للشابة الإماراتية روضة المعيني، والتي اتهم فيها 3 أطباء.

24 تابع مسار القضية بعد إعلان النيابة العامة بدبي في تغريدة أمس الأربعاء على تويتر، أنها طعنت في الحكم الابتدائي بالاستئناف بناء على تعليمات المستشار عصام الحميدان النائب العام لإمارة دبي، وتحقق من موعد الجلسة الجديدة التي ستطالب النيابة العامة فيها بتشديد العقوبة.

حكم أول درجة
وكانت محكمة أول درجة قد أصدرت حكمها وقضت بحبس المتهمين عاماً وإبعادهم عن الدولة وإلزامهم بالتعويض المؤقت لادانتهم بالإهمال والتقصير الطبي الذي صاحب عملية جراحية بسيطة لتصحيح انحراف في الأنف للشابة الإماراتية روضة المعيني، أدخلها في غيبوبة متواصلة منذ أشهر، ما يعد خطأ مهنياٍ جسيماً ضد المجني عليها.

وأصدرت اللجنة العليا للمسؤولية الطبية تقرير عن الإهمال الطبي الذي تعرضت له المواطنة روضة المعيني، والذي أدى إلى فقدانها قدراتها الدماغية والذهنية والجسدية وكافة حواسها البصرية والسمعية، وإصابتها بعجز نسبته 100%، الأمر الذي يستدعي توفير مساعدة ومتابعة طبية وعناية تمريضية لها على مدار الساعة.

شاهد أيضاً

ضبط آسيوي بحوزته 63 بطاقة ائتمانية

ضبط آسيوي بحوزته 63 بطاقة ائتمانية البيان – دبي- شيرين فاروق ألقت فرق البحث والتحري …