ضبط أكبر عملية غش تجاري لمستلزمات طبية في دبي


ضبط أكبر عملية غش تجاري لمستلزمات طبية في دبي



الخليج- دبي: ملحم الزبيدي وسومية سعد


فرض قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك التابع ل«اقتصادية دبي»، غرامات مالية على 6 منشآت تجارية جديدة متنوعة النشاط خلال اليومين الماضيين، بعد ثبوت ارتكابها مخالفات غير قانونية باستغلال الظروف الراهنة والمتعلقة بانتشار فيروس «كورونا» المستجد (كوفيد-19) ومحاولة التربح غير المشروع وتضليل المستهلكين من خلال رفع أسعار الكمامات بشكل مبالغ فيه.
وضمت القائمة 3 صيدليات في كل من «اللسيلي» و«البدع» و«ند الشبا الأولى»، وسوبرماركتين اثنين في «محيصنة الأولى» و«مجمع دبي للاستثمار»، أما المنشأة المخالفة الثالثة فتزاول نشاط تجارة الملابس في منطقة «رقة البطين». حيث تم تحرير مخالفة الغرامات المالية مع التنبيه في حال تم تكرارها.
وقال محمد علي راشد لوتاه، المدير التنفيذي لقطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك في «دائرة التنمية الاقتصادية» في دبي: تلقينا في قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك في «اقتصادية دبي» شكاوى من المستهلكين بحق 6 منشآت تجارية، وبعد الحملات التفتيشية، فقد تبين ارتكابها المخالفات المذكورة، لتستحق الغرامات التي فرضت عليها.
فيما ضبطت شرطة واقتصادية دبي، أكبر عملية غش تجاري لمستلزمات طبية على مستوى الدولة، حيث تم ضبط أكثر من مليوني كمامة طبية مجهولة المصدر وعشرات الآلاف من الملصقات والعبوات والأغلفة المزورة لعدة علامات تجارية والآلاف من أجهزة قياس الحرارة.
وفي هذا الإطار قال إبراهيم بهزاد مدير إدارة حماية الملكية الفكرية في اقتصادية دبي إن هذه العملية المشتركة بين شرطة واقتصادية دبي تمت عبر متابعة سلسلة من موردي الكمامات للموارد التجارية في دبي حيث تم التوصل إلى مستودع سري في فيلا سكنية بمنطقة الورقاء بدبي وفي السابعة والنصف من مساء أمس تمت مداهمة الموقع والقبض على أفراد العصابة وذلك بعد اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

شاهد أيضاً

مطار الشارقة يستعد لاستقبال رحلات عودة المقيمين إلى الإمارات

مطار الشارقة يستعد لاستقبال رحلات عودة المقيمين إلى الإمارات البيان – الشارقة – عصام الدين …