تكثيف الرقابة على محال اللحوم والدواجن في رأس الخيمة










تكثيف الرقابة على محال اللحوم والدواجن في رأس الخيمة





*جريدة الاتحاد




رقابة مكثفة على أسواق السمك (تصوير: راميش)

هدى الطنيجي (رأس الخيمة):


أكدت دائرة بلدية رأس الخيمة استمرار خدمة توصيل الأسماك المقدمة عبر أسواق السمك المختلفة في الإمارة إلى منازل المستهلكين عن طريق المركبات المخصصة وذلك طوال شهر رمضان.


وكثفت الدائرة، وقبل حلول شهر رمضان، الحملات الرقابية الميدانية على أسواق الأسماك ومحال بيع اللحوم والدواجن المطلوبة بكثرة من قبل المستهلكين طوال الشهر الفضيل لتوفير احتياجاتهم الأساسية من المواد الغذائية.


وقالت شيماء الطنيجي، مدير إدارة الصحة العامة في البلدية: إن الإدارة قامت بتوجيه المفتشين إلى تنفيذ عدد من الحملات التفتيشية على المنشآت التي تشهد إقبالاً لافتاً خلال شهر رمضان من قبل المستهلكين للتزود باحتياجاتهم من المواد الغذائية منها محال بيع اللحوم والدواجن وأسواق الأسماك. وذكرت أن البلدية أطلقت مؤخراً خدمة توصيل الأسماك عن طريق مركبات خاصة وذلك بالتنسيق مع هيئة رأس الخيمة للمواصلات لإيصال طلبات المستهلكين من الأنواع المختلفة للأسماك إلى منازلهم دون عناء الذهاب للأسواق، وللتقليل قدر الإمكان من نسبة وجودهم في السوق، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد- 19»، مؤكدة أن تلك الخدمة مقدمة على مدار الشهر الفضيل.


وأشارت إلى أن المفتشين موجودون في مختلف المنشآت للتحقق من تقيدها التام بالاشتراطات والممارسات الصحية، إلى جانب التركيز على عدد من المنشآت منها محال بيع المعقمات ومحال العطارة وبيع المكملات الغذائية والمواد التجميلية، للتحقق من سلامة المنتجات المعروضة، ومدى مطابقتها للمواصفات القياسية من ناحية والإجراءات الاحترازية الوقائية، مثل لبس القفازات والكمامات واستخدام المعقمات وتطبيق قاعدة التباعد الجسدي في المنشآت من ناحية أخرى.







شاهد أيضاً

حملة موسعة للقضاء على ظاهرة «الحيوانات السائبة» على الطرق

حملة موسعة للقضاء على ظاهرة «الحيوانات السائبة» على الطرق الخليج- رأس الخيمة: عدنان عكاشة أعلنت …