إقبال لافت على أسواق المواشي في رأس الخيمة










إقبال لافت على أسواق المواشي في رأس الخيمة





*جريدة الاتحاد









إقبال متزايد من الجمهور على شراء الحيوانات الحية (تصوير: راميش)

محمد صلاح (رأس الخيمة):


يشهد سوق المواشي في رأس الخيمة إقبالاً وحركة متزايدة من الجمهور على شراء الحيوانات الحية، وبحسب تجار في سوق الفلية، فإن الإقبال منذ بداية شهر رمضان المبارك بدأ يتزايد مقارنة بالفترة الماضية وخاصة من قبل الزبائن وأصحاب المطاعم والجمعيات الخيرية. وقال محمد رمضان، تاجر بالسوق، إن أسعار جميع المواشي بالسوق حالياً عند مستوياتها في الموسم الماضي وهناك وفرة في المعروض من المواشي المحلية، مشيراً إلى أن سعر الخروف المحلي يتراوح بين 750 – 800 درهم، والتيوس بين 700 – 800 درهم، مؤكداً أن جميع الأنواع متوافرة في السوق سواء كان بالنسبة للأبقار أو الأغنام أو الماعز.


وأوضح محمد خليل، تاجر بالسوق أن الإقبال الحالي على شراء الحيوانات الحية في ارتفاع بسبب تزايد الشراء ونشاط الجمعيات الخيرية التي تشتري كميات كبيرة من هذه الحيوانات، وتقوم بتوزيعها طوال أيام الشهر الفضيل، إلى جانب الطلب المتزايد أيضاً من المطاعم وباقي المتسوقين من الجمهور والأفراد.


وتابع: هناك عدة أنواع موجودة في السوق حالياً مثل الأغنام الصومالية والتي يتراوح سعرها بين 500 – 550 درهماً لوزن حوالي 12 كيلو، كما يتوفر النجدي بسعر 700 درهم، والهندي بسعر 500 درهم، وتتوفر الكميات الكافية لاحتياجات السوق وخاصة من المحلي الذي بدأ المربون طرحه في الأسواق بأعداد كبيرة خلال الفترة الماضية بالتزامن مع حلول شهر رمضان.



وقال محمد علي، تاجر: إن توفر المعروض من المواشي ساهم في استقرار الأسعار وعدم زيادتها خلال الموسم الحالي، مشيراً إلى أن بعض المطاعم تتعاقد على شراء كميات كبيرة خلال الفترة الحالية وخاصة التي لديها تعاقدات خاصة بالوجبات الرمضانية وغيرها.


وأشار إلى أن الكثير من الأهالي والمقيمين يفضلون شراء احتياجاتهم لمدة أسبوع من اللحوم عبر شراء الحيوانات الحية وذبحها في المقاصب بدلاً من شراء اللحوم المستوردة، والتي تذبح خارج الدولة.

شاهد أيضاً

حملة موسعة للقضاء على ظاهرة «الحيوانات السائبة» على الطرق

حملة موسعة للقضاء على ظاهرة «الحيوانات السائبة» على الطرق الخليج- رأس الخيمة: عدنان عكاشة أعلنت …