مبادرة لإنشاء مجلس شعبي في «أذن» لاحتضان المناسبات.


مبادرة لإنشاء مجلس شعبي في «أذن» لاحتضان المناسبات.



الخليج- رأس الخيمة:عدنان عكاشة

أطلق أبناء بلدة أذن (40 كيلومتراً جنوب مدينة رأس الخيمة)، مبادرة شعبية لإنشاء مجلس خاص لأهالي المنطقة، لتقديم خدماته للمواطنين مجاناً، واحتضان بيوت العزاء والأفراح واستقبال الضيوف واللقاءات بين الأهالي، والاحتفالات بالأعياد والمناسبات الدينية والمجتمعية والوطنية، واستضافة الدورات والمحاضرات والفعاليات التثقيفية.
وأكد مواطنو «أذن» ل«الخليج» أن المشروع المجتمعي، في طور الحصول على الموافقة والتراخيص المنشودة من الجهات المختصة، وتخصيص قطعة الأرض لإقامة المشروع عليها. فيما يشارك في المبادرة أبناء قبائل المزاريع، والمحارزة، والمناصير، والشوامس، والخواطر.
وأوضحوا أن المبادرة تقضي بجمع التبرعات والمساهمات من أهل البلدة، والمشروع يضع هدفاً أساسياً نصب عينيه، وهو تخفيف الضغوط النفسية والمادية عن كاهل أهل الميت، عبر توفير الوقت والمال عليهم، بتوفير مجلس جاهز لإقامة «بيت العزاء»، موضحين أن المجلس سيوفر على ذوي الموتى بين 6 و10 آلاف درهم.
وأكد سيف المزروعي، المدرب في تنمية الذات وتطوير الموارد البشرية، من أبناء أذن، أحد القائمين على المبادرة، أن المشروع المجتمعي التطوعي سيشكل أيضاً مجلساً لكبار المواطنين، وملتقى للمتقاعدين، لجمع شملهم وشغل أوقاتهم واستثمارها والاستفادة من خبراتهم.

شاهد أيضاً

حملة موسعة للقضاء على ظاهرة «الحيوانات السائبة» على الطرق

حملة موسعة للقضاء على ظاهرة «الحيوانات السائبة» على الطرق الخليج- رأس الخيمة: عدنان عكاشة أعلنت …