شرطة رأس الخيمة تضبط سائقين استعرضا في أحد الطرق



شرطة رأس الخيمة تضبط سائقين استعرضا في أحد الطرق




الخليج- رأس الخيمة: عدنان عكاشة





أكدت القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة أنها نجحت في ضبط شابين، يبلغان 20 و30 عاماً، بعد أدائهما حركات استعراضية خطرة، بطيش، وتهور، بواسطة مركبتي دفع رباعي.
وقالت شرطة رأس الخيمة: إن السائقين عرّضا سلامتهما، وسلامة الآخرين للخطر، ضاربين عرض الحائط بالجهود الشرطية، الرامية لرفع مستوى السلامة المرورية في الطرق، وتحديداً في الوقت الراهن، الذي يشهد إجراءات وقائية، تعكف عليها كل الجهات المختصة في الدولة.
وأكدت شرطة الإمارة على أن العقوبات المشددة نتيجة طبيعية للعابثين بأمن الوطن، وسلامة المواطنين، والمقيمين، وغير المبالين بالممتلكات، والمرافق العامة، مناشدة مستخدمي شبكات الطرق وقائدي المركبات، الالتزام الكامل بالقانون، وعدم الإقدام على ارتكاب أية سلوكات تعرضهم للمساءلة القانونية، وما يترتب عليها من إجراءات قانونية.

وترجع تفاصيل الواقعة إلى نجاح فريق عمل مشترك من مركز شرطة شعم الشامل، وقسم الضبط المروري، في ضبط السائقين المتهورين، بعد
تلقي البلاغ، حيث عكفت شرطة رأس الخيمة بأجهزتها المعنية على عملية البحث والتحري، حتى نجحت في تحديد هوية المستعرضين، وضبطهما، وحجز المركبتين المستخدمتين في عملية الاستعراض، فيما أحيل ملف الواقعة إلى جهات الاختصاص لاستكمال الإجراءات القانونية.

«وسيلة قتل»
وحذرت شرطة الإمارة من مغبة مخالفة القوانين، وتحويل المركبات من وسيلة نقل إلى «وسيلة قتل»، بقيادتها بطيش، وتهور، وبطرق مخالفة للأنظمة المعمول بها في الدولة.

شاهد أيضاً

حملة موسعة للقضاء على ظاهرة «الحيوانات السائبة» على الطرق

حملة موسعة للقضاء على ظاهرة «الحيوانات السائبة» على الطرق الخليج- رأس الخيمة: عدنان عكاشة أعلنت …