حصر المعلمين ضعيفي الأداء بالمدارس الحكومية


حصر المعلمين ضعيفي الأداء بالمدارس الحكومية



الرؤية / سيد الضبع
وجهت وزارة التربية والتعليم مؤخراً، إدارات المدارس الحكومية بحصر المعلمين ضعيفي الأداء في 3 مواد تضم كلاً من مادة الفنون البصرية، الفنون الموسيقية، التربية الصحية والبدنية.
واشترطت الوزارة توضيح بيانات الحالات المشار إليها كاملة في القائمة التي اعتمدتها الوزارة، لافتة إلى أنه في حال عدم وجود حالات على إدارات المدارس تقديم إفادة بذلك.
من ناحية أخرى، طالبت الوزارة إدارات المدارس الحكومية بتعميم نموذج إقرار وتعهد أولياء أمور طلبة الصف الثاني عشر المواطنين، حول خدمة التسجيل في مؤسسات التعليم العالي، والبعثات الخارجية للعام الجامعي المقبل.
ودعت إدارات المدارس إلى ضرورة إلزام أولياء الأمور بالتوقيع على الإقرار المشار إليه، وقيامهم بالتسجيل في نظام التسجيل الموحد الذي اعتمدته الوزارة، وذلك بعد عدم التزام أغلب الطلبة بالتسجيل.
وجاء في مضمون إقرار ولي الأمر، أنه في حال عدم تسجيل ابنه أو ابنته، في مؤسسات التعليم العالي حتى الآن، يتعهد بعدم المطالبة بحصول الطالب أو الطالبة على مقعد دراسي في قائمة مؤسسات التعليم العالي.
وتضم قائمة مؤسسات التعليم العالي كلاً من جامعة الإمارات العربية المتحدة، كليات التقنية العليا، جامعة زايد، جامعة خليفة، جامعة محمد الخامس بأبوظبي، كلية فاطمة للعلوم الصحية، أبوظبي بوليتكنك، معهد أبوظبي للتعليم والتدريب المهني، جامعة السربون، أو البعثات الخارجية على نفقة وزارة التربية والتعليم.
وطالبت الوزارة إدارات المدارس الحكومية والخاصة على مستوى الدولة بإعداد تقرير إدارة التسجيل والإرشاد الطلابي (التعليم العالي) وإرساله إلى الإدارة المختصة بديوانها العام في دبي.

شاهد أيضاً

مطار الشارقة يستعد لاستقبال رحلات عودة المقيمين إلى الإمارات

مطار الشارقة يستعد لاستقبال رحلات عودة المقيمين إلى الإمارات البيان – الشارقة – عصام الدين …