التربية: آلية جديدة لتحصيل رسوم الطلبة «المقيمين» بالمدارس الحكومية


التربية: آلية جديدة لتحصيل رسوم الطلبة «المقيمين» بالمدارس الحكومية


الخليج- دبي: محمد إبراهيم


استحدثت وزارة التربية والتعليم مؤخراً، آلية جديدة لتحصيل ما تبقى من الرسوم الدراسية للعام الدراسي الجاري 2019-2020، من الطلبة المقيمين الذين يدرسون في المدارس الحكومية.
وأكدت الوزارة في تعميم لها يخاطب مديري النطاق، عدم إمكانية تعميم الرابط الإلكتروني، الذي تم إنشاؤه من قبل إدارة إسعاد المتعاملين على المدارس، نظراً لأن الرابط غير آمن للاستخدام من قبل المدارس.

ووجهت إدارات المدارس، وفق الآلية الجديدة، بحصر بيانات الطلبة المقيمين، ممن يرغب أولياء أمورهم بدفع الرسوم الدراسية الآن، على أن يتم توضيح المبلغ المراد دفعه من قبل ولي الأمر في خانة (المبلغ المراد سداده)، ووضع بريد إلكتروني صالح ومفعل لولي الأمر أو الطالب.
وشددت الوزارة على أهمية قيام كل مدرسة بحصر البيانات وإرسال الكشف للإدارة المعنية التي تقوم بدورها بإرسال رابط إلكتروني لولي الأمر- أو الشخص المعني بالسداد- عبر البريد الإلكتروني؛ حيث سيقوم ولي الأمر بالدخول للرابط وتنفيذ عملية السداد عبر بطاقة الفيزا أو إحدى الخيارات المتاحة.
وعلى جانب آخر، وجهت وكيل وزارة التربية والتعليم المساعد لقطاع العمليات التدريسية الأول فوزية غريب، مديرات النطاقات بإحصائية لحصر المعلمين المرشحين لتدريس مرحلة ما قبل رياض الأطفال (Pre-KG)- قطاع العمليات المدرسية الأول.
وأكدت الوزارة أهمية ترشيح معلمة واحدة فقط، من كل روضة في جميع النطاقات وفق الملف المرفق الذي يشتمل على 84 روضة في المجالس التعليمية الثلاثة.
وحددت الوزارة اشتراطات الاختيار والترشيح؛ إذ إنه يجب ألا تكون المعلمة المرشحة كبيرة في السن، وتكون المعلمة ذو كفاءة وقدرة على التعامل مع مرحلة ما قبل رياض الأطفال بطرق إبداعية وتدفع الأطفال نحو التعلم.

شاهد أيضاً

بيع المركبة لا يعفي المخالفين من سداد بقية غرامة الحجز

في حال عدم كفاية قيمتها بيع المركبة لا يعفي المخالفين من سداد بقية غرامة الحجز …