لقاح روسي مطور يحمي من "كورونا" لأكثر من عامين


لقاح روسي مطور يحمي من كورونا لأكثر من عامين



متابعات – الإمارات اليوم

أعلن مدير المركز القومي الروسي لبحوث علم الأوبئة والأحياء الدقيقة ألكسندر غونزبرغ، أمس الأحد، ان اللقاح الذي تم تطويره بالاشتراك مع وزارة الدفاع الروسية يساعد في الحماية من فيروس كورونا لأكثر من عامين.
ونقلت وكالة سبوتنيك الروسية عن مدير المركز قوله: يتم التطعيم على مرحلتين، علاوة على ذلك… مما يجعل من الممكن ليس فقط الحصول على مناعة وقائية، ولكن على فترة أطول.
وأضاف: يضمن هذا النهج أن الشخص الذي تلقى هذا اللقاح سيكون محميًا من العدوى المحتملة بفيروس كورونا لمدة سنتين على الأقل، وربما لفترة أطول.وكانت نائبة رئيس الوزراء الروسي، تاتيانا غوليكوفا، قد صرحت في وقت سابق بأنه من المقرر إنتاج لقاحين من تطوير مركز فيكتور ومعهد باسم غامالي في شهر سبتمبر المقبل.وقالت غوليكوفا: فيما يخص المواعيد، ومتى من المتوقع إنتاج اللقاح في عام، هناك ثلاث مؤسسات رائدة في هذا المجال. بينها المؤسسة الفيدرالية، معهد غامالي، الجميع يعرفه جيدًا، وهو يعمل بالتعاون مع المعهد الثامن والأربعين بوزارة الدفاع الروسية. وستجري التجارب السريرية في معهد غامالي والمعهد الثامن والأربعين لوزارة الدفاع بين شهري يونيو وأغسطس 2020. وبناءً على ذلك، فإن الإنتاج الصناعي المفترض سيكون في سبتمبر.

شاهد أيضاً

السعودية تعلن تدابير صحية خلال موسم الحج لهذا العام

السعودية تعلن تدابير صحية خلال موسم الحج لهذا العام الكعبة المشرفة واس أعلنت السعودية بروتوكولات …