دورية شرطية ذكية على نقاط دخول أبوظبي


دورية شرطية ذكية على نقاط دخول أبوظبي






الخليج- أبوظبي: محمد علاء


نشرت شرطة أبوظبي الدورية الذكية على نقاط دخول الإمارة والتي تسهل في إجراءات الكشف عن المركبات المخالفة، وكذلك المركبات التي لديها تصاريح للعبور والتي تخفف من الازدحام المروري وكثافة المركبات في نقاط الفرز.
وأوضحت: إنها بدأت على مختلف طرق العاصمة في نشر دورياتها الذكية المطورة القادرة على رصد مخالفات عدم ربط حزام الأمان، والتحدث في الهاتف أثناء القيادة، والسرعة الزائدة، والانشغال بغير الطريق، وضبط المركبات منتهية الترخيص والمطلوبة.
وأشارت إلى أن الدورية الذكية لديها أنظمة تقنية متقدمة؛ لضبط مجموعة من المخالفات بشكل آلي، وإشعار المخالفين بها من خلال الرسائل النصية، داعية مستخدمي الطريق إلى الالتزام بقانون السير والمرور وإرشادات السلامة المرورية.

وتواصل شرطة أبوظبي خلال تفعيل قرار حظر الدخول إلى إمارة أبوظبي إلا بعد الحصول على شهادة فحص فيروس «كورونا» المستجد؛ (كوفيد 19) وعلى مدار 24 ساعة عبر فرقها المنتشرة في 12 نقطة فرز على مداخل ومخارج العاصمة، إرشاد السائقين المتواجدين في تلك النقاط حول آلية عمل تصاريح الدخول ومخالفة غير الملتزمين بالقواعد المرورية.
وقال الرائد حمد محمود الهاملي من إدارة مرور منطقة الظفرة والمتواجد في منطقة فرز جسر المرزوم، إن الفرق الشرطية تساعد السائقين في استخراج تصاريح العبور وتوجيههم للدخول على الموقع الإلكتروني وعند الموافقة عليها يتم السماح لهم بالدخول وعند الرفض يتم توجيههم إلى مكان القدوم.
ويستثنى من الدخول الأطفال دون 12 عاماً وأصحاب الأمراض المزمنة لمراجعة المستشفيات والأشخاص الذي لديهم تصريح مسبق بالدخول وحركة نقل البضائع الضرورية، بينما يسمح لسكان مدن الإمارة بالتنقل داخل مدينتهم.
وتتمركز نقاط الفرز الـ 12 على الأماكن التالية، شارع الشيخ محمد بن راشد، غنتوت، سيح شعيب، دوار أم العوش، جسر المرزوم، سويحان، جسر سيح سديرة، حميم، الشويب، الفقع، الخزنة، والعجبان.

شاهد أيضاً

طيران الإمارات تنشئ جسراً جوياً بين دبي ولبنان وتخصص 50 رحلة لنقل مواد الإغاثة

طيران الإمارات تنشئ جسراً جوياً بين دبي ولبنان وتخصص 50 رحلة لنقل مواد الإغاثة البيان …