370 شجرة تجود بالفواكه والخضراوات بجهود هاوٍ للزراعة


370 شجرة تجود بالفواكه والخضراوات بجهود هاوٍ للزراعة



الاتحاد- هدى الطنيجي (رأس الخيمة)


بدأت هوايته في تطبيق ما تعلمه من والده وجده منذ أكثر من 15 عاماً، ليصبح أحد المحترفين في مجال الزراعة التقليدية بمنطقة الغيل في رأس الخيمة.
إنه المواطن محمد المزروعي البالغ من العمر 40 عاماً، والذي ترعرع على حب الزراعة، واستثمر مزرعته الخصبة التي تضم 370 شجرة متنوعة تجود بأصناف الفواكه والخضراوات المختلفة الأحجام والأشكال والمذاق على مدار العام، والتي أصبحت مصدراً لإسعاد أهل منطقته وأصدقائه سيراً على نهج والده وجده في توزيع المحاصيل الزراعية بعيداً عن التجارة والاستثمار.
وقال محمد المزروعي لـ«الاتحاد»: «تعلمت حب الزراعة من جدي ووالدي اللذين كانا يعملان في هذا المجال منذ سنين عدة، وعملت على تطوير ذاتي انطلاقاً من الخبرة المكتسبة منهما، ومن ثم الاطلاع المستمر على التطورات التي طالت هذا المجال لأتمكن من جني ثمار أنواع مختلفة من الفواكه والخضراوات الموسمية، وذلك خلال فصل الصيف والشتاء بالاعتماد على طريقة الزراعة التقليدية».
وذكر أن الزراعة التقليدية التي سار عليها جده ووالده هي الأفضل بالنسبة له، رغم إدراكه أهمية الطرق الحديثة التي أثبتت جدارتها في الترشيد من استهلاك مياه الري، لكنه فضل التقليدية التي تدر على مزرعته كميات إنتاج وفيرة عن غيرها من الطرق بعد سلسلة من التجارب المتواصلة التي قام بتنفيذها.
ولفت إلى أن الزراعة التقليدية تعتمد على التربة والري ووضع السماد الطبيعي لمرة واحدة فقط ومن دون تكرير، مؤكداً امتناعه عن استخدامه أي من العناصر والفيتامينات والمركبات الأخرى ليتم انتاج الأصناف الزراعية الطبيعية الخالية من أي مواد إضافية، والتي تحمل مواصفات عالية الجودة.

شاهد أيضاً

مدارس خاصة توقف خدمة الحافلات.. وأخرى تنقل 30% من الطلبة

مدارس خاصة توقف خدمة الحافلات.. وأخرى تنقل 30% من الطلبة الإمارات اليوم – مصباح أمين …