السعودية تعلن تدابير صحية خلال موسم الحج لهذا العام


السعودية تعلن تدابير صحية خلال موسم الحج لهذا العام


الكعبة المشرفة
واس
أعلنت السعودية بروتوكولات صحية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد خلال موسم حج 2020 وحظرت التجمعات والاجتماعات بين الحجيج وذلك حسبما قالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس).
وقررت السعودية في يونيو قصر عدد الحجيج المحليين على نحو ألف شخص لمنع انتشار فيروس كورونا بعد حظر أداء المسلمين من خارج المملكة للحج هذا العام وذلك لأول مرة في الوقت المعاصر.
وذكر بيان للمركز الوطني للوقاية من الأمراض ومكافحتها وقاية إنه سيتم حظر لمس الكعبة خلال الحج هذا العام وفرض مسافة تباعد اجتماعي لا تقل عن متر ونصف المتر بين كل شخص والآخر خلال أداء المناسك بما في ذلك صلاة الجماعة ومنطقة الطواف حول الكعبة. ومنع التزاحم عند برادات ماء زمزم للشرب.
وسيقتصر دخول منى والمزدلفة وعرفات على من يحملون تصاريح للحج من الأحد الموافق 19 يوليو حتى الثاني من أغسطس 2020 وسيكون لزاما على الحجاج والمنظمين وضع كمامات.
وضع مطهرات الأيدي واللوحات الارشادية لتطهير الأيدي بجوار الأجهزة التفاعلية، كشاشات الاستعلام والصراف الآلي ومكائن البيع الذاتية.
إزالة جميع النسخ المطبوعة والمجلات الورقية.
يسمح بصلاة الجماعة مع التشديد على ارتداء الكمامة القماشية خلال صلاة الجماعة، وإبقاء مسافة التباعد بين المصلين، والرجوع في ذلك للبروتوكولات الخاصة بالمساجد.
جدولة تفويج الحجاج لمنشأة الجمرات، بحيث لا يتجاوز عدد الحجاج الذين يرمون الجمرات في الوقت نفسه مجموعة واحدة (50 حاجا) لكل دور من أدوار منشأة الجمرات، أو بما يضمن مسافة متر ونصف المتر إلى مترين على الأقل بين كل شخص وآخر، أثناء أداء شعيرة رمي الجمرات.
توفير كمامات ومواد تعقيم كافية لجميع الحجاج وللعاملين على مسار رحلة رمي الجمرات.

شاهد أيضاً

"خليفة سات" يلتقط صورتان لمرفأ بيروت قبل وبعد الانفجار

خليفة سات يلتقط صورتان لمرفأ بيروت قبل وبعد الانفجار الامارات اليوم نشر الحساب الرسمي لمركز …