«باتمان الإمارات» يقفز من أعلى قمة جبلية في الدولة


«باتمان الإمارات» يقفز من أعلى قمة جبلية في الدولة




الخليج- رأس الخيمة: عدنان عكاشة
نجح «باتمان الإمارات» المواطن خليفة سالم الغافري، 33 عاماً، في القفز من أعلى قمة جبلية في الدولة، جبل جيس في #رأس_الخيمة، 1860 متراً عن سطح البحر، في التاسعة من صباح الأربعاء، حيث هبط في وادي غليلة، 25 كيلومتراً شمال مدينة رأس الخيمة، باستخدام «البدلة المجنحة»، ليكون أول مواطن يقفز من هذا الارتفاع.
القفز في 6 دول
وسبق لخليفة الغافري، وهو من رأس الخيمة، القفز من مرتفعات جبلية متفاوتة الارتفاعات في خمس دول أخرى، هي فرنسا، سويسرا، النرويج، إيطاليا، وتركيا، بجانب مرتفعات جبلية أخرى في الإمارات.
وقال الغافري لـ «الخليج»: إنه بدأ ممارسة واحتراف هذه الرياضة والهواية المدهشة عام 2014م، حين كان عمره 27 عاماً، موضحاً أن رياضة وهواية القفز من الأماكن الثابتة والمتحركة «Base jump» و«Sky dive»، تتطلب خوض دورات متخصصة، تستغرق عاماً كاملاً في المتوسط، بعدد من دول العالم، وخاضها شخصياً في إيطاليا.



مواطنان و6 أجانب
الغافري أشار إلى أن عدد المحترفين، الذين يمارسون هذه الرياضة حالياً في الدولة يصل إلى 8 أشخاص فقط، هو المواطن الوحيد بينهم، خلال المراحل الماضية، قبل أن ينضم إليهم مؤخراً مواطن ثان، والبقية أجانب، من الولايات المتحدة، أستراليا، جنوب إفريقيا، إنجلترا، من المقيمين على أرض الدولة.
وبين الغافري أن«القفز من المواقع الثابتة والمتحركة» رياضة وهواية محفوفة بالإثارة والخطر في آن واحد، لكن التقيد الدقيق والصارم بقواعد السلامة واشتراطات الأمان فيها ومعاييرها الأمنية كفيل بالمحافظة على أمن وسلامة محترفيها وعشاقها وممارسيها، ووصولهم إلى بر الأمان والنجاح.




شاهد أيضاً

رأس الخيمة تدرس فرض «الأكياس القابلة للتحلل» بدءاً من 2021

رأس الخيمة تدرس فرض «الأكياس القابلة للتحلل» بدءاً من 2021 الخليج- رأس الخيمة: عدنان عكاشة …