صيانة 4 طرق في رأس الخيمة


صيانة 4 طرق في رأس الخيمة







الاتحاد- هدى الطنيجي (رأس الخيمة)


كشفت إدارة المرور والدوريات في القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة عن استعداد الإمارة لاستقبال موسم الأمطار المتوقع خلال الفترة المقبلة، عبر الانتهاء التام من تنفيذ المشاريع الحيوية في مختلف الطرق والمواقع.
وذكرت أن هذه المشاريع يأتي تنفيذها بكل حرفية من قبل دائرة الخدمات العامة في الإمارة، بعد أن تم رفع التقارير من قبل إدارة المرور ممثلة في قسم الهندسة المرورية، ورصدت متطلبات تلك المواقع المختلفة لتأمين الأهالي والسائقين.
وقال العميد أحمد الصم النقبي، مدير إدارة المرور والدوريات لـ «الاتحاد»: إن الإدارة وبالتعاون والتنسيق مع دائرة الخدمات العامة في رأس الخيمة، قامت بتنفيذ عدد من المشاريع الحيوية التي طالت الطرق والمرافق الحيوية منها المؤدية إلى المواقع السياحية التي يتم ارتيادها بكثرة من قبل السياح المواطنين والمقيمين والأجانب، خاصة خلال فترة اعتدال الطقس وموسم الأمطار. وذكر أن تلك المشاريع بدأت بتنفيذ قسم الهندسة المرورية التابع للإدارة، مهام المعاينة والجولات الاستطلاعية لمختلف الطرق والمواقع، والتي تم على إثرها إعداد التقارير المختلفة بالمواقع الأكثر تضرراً من غيرها، وعمل الدراسة الشاملة للمتطلبات والحلول المناسبة، ورفعها إلى دائرة الخدمات العامة في الإمارة، الجهة المعنية بتنفيذ متطلبات المشاريع.
وذكر أن الإدارة قامت برفع تقارير بشأن الطرق التي تأثرت بالكميات الكبيرة من مياه الأمطار خلال الموسم الشتوي الماضي، والتي شهدت هبوطاً وكسراً، وأثرت على جودة المسارات في أجزاء منها، متمثلة في أربعة طرق حيوية هي شارع منطقة الحيل والفحلين ووادي نقب وطريق جبل «جيس».
وأشار إلى أن هذا التأثير دعا إلى ضرورة إعادة تأهيل وتحديث تلك المسارات، بما يتناسب مع الحركة المرورية، وتأمين المستخدمين، ومنع التسبب في عرقلة حركة السير والمرور، والاستعداد كذلك لموسم اعتدال الطقس وسقوط الأمطار المقبل.
ولفت إلى أن دائرة الخدمات العامة تولت مهام تنفيذ المشروع الذي تم خلاله توفير متطلبات الطرق الرئيسة وأهم العناصر التي تحقق الانسيابية التامة في حركة وسير المركبات، بما يسمح بإعادة استخدامها من قبل المركبات مستوفية لعناصر السلامة المرورية كافة.
ودعا العميد النقبي مستخدمي الطريق إلى ضرورة التقيد التام بمختلف قوانين السير والمرور للحفاظ على أرواح الجميع من خطر التعرض إلى الحوادث المرورية، وجعل الطرق أكثر أماناً.

شاهد أيضاً

تأهيل الطريق إلى «جيس» في 2020 ومخاوف من هطول الأمطار قبل الموعد

تأهيل الطريق إلى «جيس» في 2020 ومخاوف من هطول الأمطار قبل الموعد الرؤية / محمد …