605 مخالفات في 52 حملة تفتيشية برأس الخيمة


605 مخالفات في 52 حملة تفتيشية برأس الخيمة



إحدى الحملات التفتيشية على الأسواق (من المصدر)

الاتحاد- هدى الطنيجي (رأس الخيمة)


نفذت إدارة الصحة العامة في دائرة بلدية رأس الخيمة 52 حملة تفتيشية ميدانية على مختلف المنشآت الصحية والمهنية، وذلك خلال 9 أشهر الماضية.
وتمكنت الإدارة خلال تلك الحملات من تنفيذ عدد 1052 جولة تفتيشية، وتغطية 3717 منشأة مختلفة التصنيف، تم خلالها التحقق من مختلف اشتراطات الصحة العامة والاحترازية، فضلاً عن التعرف على مدى تقيدها بالأنظمة والقوانين.
وقالت شيماء الطنيجي، مدير إدارة الصحة العامة: إن الإدارة تمكنت خلال فترة 9 أشهر تحديداً، منذ شهر يناير ولغاية منتصف شهر سبتمبر الماضي، من تنفيذ حملات تفتيشية بلغت إلى 52 حملة تفتيشية، تم خلالها تنفيذ عدد 1052 جولة تفتيشية، حيث بلغ مجمل المنشآت التي تم تغطيتها بالتفتيش إلى 3717 منشأة.
وذكرت أن تلك الحملات تم خلالها قيام المراقبين برصد مدى التزام المنشآت بمختلف اشتراطات الصحة العامة، وكذلك الأخرى المتعلقة بالحد من انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد- 19، والعمل على توجيه الإجراءات المتمثلة في الإنذارات والمخالفات والإغلاق، إن تطلب الأمر بحسب النظم، في حال رصد عدم الالتزام.
وأشارت إلى أن تلك الحملات تم خلالها رصد 385 مخالفة، وتوجيه 220 إنذاراً للمنشآت الصحية، والتي تمثلت في عدم التزام المنشآت بالإجراءات الوقائية الاحترازية لمواجهة جائحة كورونا، ورصد كميات من التبغ ومنتجاته منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر.
وأضافت: استخدام الخلطات بمراكز التجميل النسائية،
ورصد بطاقات صحية منتهية الصلاحية للعاملين بالمنشآت،
وعدم الاهتمام بالنظافة العامة، وغيرها التي تم الأخذ بها وتطبيق الإجراءات المتبعة، بهدف التنظيم من عمل تلك المنشآت وتقديم الخدمات المختلفة، وفق أعلى المعايير والمقاييس الصحية المعتمدة.

شاهد أيضاً

تأهيل الطريق إلى «جيس» في 2020 ومخاوف من هطول الأمطار قبل الموعد

تأهيل الطريق إلى «جيس» في 2020 ومخاوف من هطول الأمطار قبل الموعد الرؤية / محمد …