إعـادة تخطيط 4 طرق برأس الخيمة


إعـادة تخطيط 4 طرق برأس الخيمة


تخطيط جديد في شوارع رأس الخيمة (تصوير راميش)

الاتحاد- هدى الطنيجي (رأس الخيمة)


أعلنت إدارة المرور والدوريات في القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة عن الانتهاء من مشروع إعادة تخطيط أربع طرق رئيسية في الإمارة والمنفذة من قبل دائرة الخدمات العامة.
حيث جاء المشروع ليعيد تخطيط المسارات والعلامات الأرضية وفق أعلى المعايير والمقاييس باستخدام أفضل المواد في عملية تحديد الطرق لتكون واضحة أمام أعين السائقين والتي ستساهم في تحديد مسار كل مركبة بعيداً عن التجاوز وعدم الالتزام بخطوط السير.
وقال العميد أحمد الصم النقبي مدير إدارة المرور والدوريات «للاتحاد»: إن الإدارة ممثلة في قسم الهندسة المرورية تحرص على الدوام من التواجد الميداني في مختلف الطرق والمسارات الداخلية والخارجية في الإمارة لرصد المواقع التي بحاجة إلى التطوير والتحسين من العناصر المرورية بهدف تحقيق السلامة المرورية لكافة مستخدمي الطريق.
وذكر أن القسم قام مؤخراً برصد عدد من الطرق التي تتطلب إعادة تخطيط للمسارات نتيجة لاختفاء الخطوط والعلامات الأرضية التي تحدد خط السير لسائقي المركبات على الطريق، لذا تم تحديد الطرق الحيوية التي بحاجة إلى ذلك ورفع التقارير إلى دائرة الخدمات العامة في الإمارة.
وأشار إلى أنه من ضمن تلك الطرق التي تم طلب إعادة تخطيطها والمحددة بأربع طرق في الإمارة كل من شارع النخيل وشارع الشيخ صقر بن محمد وشارع محمد بن سالم وشارع الخران، حيث يساهم هذا المشروع في حل مشكلة التجاوز الحاصل من قبل بعض المركبات والدعوة نحو التقيد بخطوط السير المحددة على الطرق في ظل تواجد علامات واضحة وستقلل كذلك من نسب وقوع حوادث السير.
ولفت إلى أن دائرة الخدمات العامة الجهة المعنية في تنفيذ التحسينات المختلفة على الطرق والمسارات، تمكنت من تنفيذ متطلبات المشروع في كافة الطرق الأربعة المحددة التي تم تنفيذها بحرفية عالية وأصبحت الطرق ترتدي حلة جديدة بعد إعادة تخطيطها أمام حركة السير والمرور.
وذكر أن الإدارة تواصل تفقدها لمختلف الطرق والمسارات لرصد المواقع التي تتطلب رفع وتحسين في سبيل إنجاز المشاريع المتكاملة التي من شأنها التطوير من البنية التحتية لشبكة الطرق في الإمارة بالتعاون مع الجهات المعنية ولجنة الطرق وتحقيق السلامة بأقصى درجاتها.

شاهد أيضاً

تأهيل الطريق إلى «جيس» في 2020 ومخاوف من هطول الأمطار قبل الموعد

تأهيل الطريق إلى «جيس» في 2020 ومخاوف من هطول الأمطار قبل الموعد الرؤية / محمد …