تأهيل الطريق إلى «جيس» في 2020 ومخاوف من هطول الأمطار قبل الموعد


تأهيل الطريق إلى «جيس» في 2020 ومخاوف من هطول الأمطار قبل الموعد

الرؤية / محمد الدويري ـ رأس الخيمة

أبدى زوار لمنطقة جبل جيس في رأس الخيمة، تخوفهم من عدم انتهاء أعمال الصيانة في الطريق المؤدي إلى قمة الجبل قبل دخول موسم هطول الأمطار، بعد أن لاحظوا وجود أعمال حفريات في المنطقة، بينما أكدت مؤسسة الأشغال في دائرة الخدمات العامة بالإمارة تأهيل الطريق المؤدي إلى الجبل في منطقة وادي البيح قبل نهاية العام.

ورصدت «الرؤية» في زيارة ميدانية للمنطقة وجود أعمال في منطقة وادي البيح، إذ يجري إنشاء مسار مخصص لمجرى المياه، وآخر في وادي شحة على جوانب الطريق صعوداً إلى قمة الجبل.من جانبه، أكد مدير عام دائرة الخدمات العامة برأس الخيمة المهندس أحمد الحمادي، أن الفرق الميدانية تعمل على صيانة الطرق وحماية مختلف المناطق في الإمارة من جريان مياه الأودية، إذ تعمل على تنظيف وصيانة معابر الأودية، بشكل دوري وصيانتها وتوفير سبل الحماية وتعزيزها.

وأشار إلى أن الفرق تعمل على تطوير شبكات تصريف مياه الأمطار تحت جسر رأس الخيمة، لتوفير بيئة آمنة لحركة مرور المركبات، بالإضافة إلى الأعمال القائمة على كورنيش القواسم وفندق هيلتون المعيريض ودوار مستشفى الكويتي، علاوة على ذلك، تعمل على تحويل مجرى الوديان في منطقة وادي نقب بعيداً عن المناطق السكنية.

بدوره، قال مدير مؤسسة الأشغال في الدائرة المهندس أحمد السيد إن أعمال تأهيل الطريق المؤدي إلى جبل جيس في منطقة وادي البيح ستنتهي قبل نهاية العام الجاري، كما أن الأعمال في وادي شحة عند أول طريق الصعود إلى القمة ستنتهي خلال أسبوعين، حيث تعمل الآليات على رفع مستوى الشارع، وتخفيض مسار الوادي وتهيئة مسار المياه، بحيث لا تتأثر جوانب الطريق بهطول الأمطار.
وقال إن الأعمال مستمرة في الطريق الجديد إلى قمة جبل جيس والتي تمتد عبر وادي حقيل، وترتبط بالطريق الدائري في رأس الخيمة، مبيناً أنها ستنتهي نهاية العام المقبل.

وأشار إلى أن البدء في أعمال تأهيل الطريق في وادي البيح تأخر بسبب إجراءات تتعلق بالخدمات الأخرى من خطوط كهرباء واتصالات، مؤكداً أن هطول الأمطار قبل نهاية الأعمال سيسبب أعطالاً يمكن أن تؤدي إلى تأخر إنجاز الطريق.

شاهد أيضاً

عبداللـه بلحيـــف يزور مزرعة «آل مالك» ومحطة أبحاث الحمرانية

عبداللـه بلحيـــف يزور مزرعة «آل مالك» ومحطة أبحاث الحمرانية (وام) زار الدكتور عبدالله بلحيف النعيمي …