57 ألفاً خاضوا مغامرات جبل جيس


57 ألفاً خاضوا مغامرات جبل جيس




الخليج- رأس الخيمة: عدنان عكاشة


أعلنت هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة أن العدد الإجمالي للمغامرين والسياح، الذين خاضوا وشاركوا في مغامرات «قمة جيس للمغامرة»، بلغ 57,376، من بينهم 53,164 شخصاً اختبروا المسار الانزلاقي الأطول عالمياً، منذ تدشينه في نهاية يناير/ كانون الثاني من العام 2018، حتى الحادي والعشرين من أكتوبر/تشرين الأول الجاري.
وأكد راكي فيليبس، الرئيس التنفيذي لـ«سياحة رأس الخيمة»، أن عدد زوار «قمة جيس للمغامرة»، منذ إعادة افتتاح الوجهة السياحية المثيرة في مايو/ أيار الماضي، بعد الإغلاق المتصل بجائحة (كوفيد-19)، بلغ 8,411 شخصاً، وعدد، الذين اختبروا المسار الانزلاقي تحديداً بعد إعادة الافتتاح، 7,172 مغامراً.
وتضم مرافق وفعاليات المغامرات والتشويق، التي تحبس الأنفاس في جبل جيس، الأعلى ارتفاعاً في الإمارات، حوالي 1934 متراً عن سطح البحر، أطول مسار انزلاقي في العالم «جبل جيس فلايت»، وتديره شركة «تورو فيردي»، وجولة منزلقات جيس، تتكون من 7 مسارات انزلاقية، وجسر معلق بطول 15 متراً، ومتاهة جيس المعلقة.

الانطلاق والهبوط
من جانبه، قال فهد زريفة، مشرف العمليات في مركز جيس للمغامرات، الذي يضم المسار الانزلاقي الأطول في العالم: إن المسار ينطلق من ارتفاع 1650 متراً عن سطح البحر، وينتهي بالهبوط في «المنصة المعلقة»، على ارتفاع 1200 متر، فيما يقدر فرق الانحدار بين جانبي الجبل بـ 450 متراً.
160 كيلو متراً في الساعة
وبين زريفة أن سرعة المسار الانزلاقي الجبلي، التي يخوضها السياح والمغامرون فيه، تتراوح غالباً بين 140 و160 كيلومتراً في الساعة، وتستغرق الرحلة بين ضفتي الجبل، المحفوفة بالمغامرة والإثارة والتشويق، ما يتراوح بين دقيقتين إلى دقيقة ونصف، لافتاً إلى حصول المسار الانزلاقي على شهادة خاصة من موسوعة جينيس للأرقام القياسية كونه الأطول من نوعه في العالم.
وأشار إلى أن العمل بدأ في إنشاء المسار الانزلاقي في جبل جيس برأس الخيمة في الحادي والثلاثين من يناير/ كانون الثاني من العام 2018، ويبلغ الطول الإجمالي للمسار كيلومترين و830 متراً، بينما يبلغ ثاني أطول مسار من نوعه في العالم حاليا 2,5 كم، ويقع في بورتريكو بقارة أمريكا الجنوبية، والذي كان المسار الأطول سابقاً، قبل أن يزيحه نظيره في رأس الخيمة عن عرشه، ضمن كتاب جينيس للأرقام القياسية.


شاهد أيضاً

عبداللـه بلحيـــف يزور مزرعة «آل مالك» ومحطة أبحاث الحمرانية

عبداللـه بلحيـــف يزور مزرعة «آل مالك» ومحطة أبحاث الحمرانية (وام) زار الدكتور عبدالله بلحيف النعيمي …