إصابة عاملين في انفجار قارب صيد


إصابة عاملين في انفجار قارب صيد


الخليج- رأس الخيمة: عدنان عكاشة

أصيب صيادان، عاملا بحر، آسيويان بإصابات قدرت بالمتوسطة، في حادث انفجار واحتراق قارب صيد «طراد»، وقع صباح أمس الثلاثاء، بميناء الصيد في ساحل منطقة غليلة، نحو 29 كيلومتراً شمال مدينة رأس الخيمة.
وأوضح خليفة المهيري، رئيس جمعية رأس الخيمة التعاونية لصيادي الأسماك، أن الحادث البحري وقع تحديداً في نحو الثامنة والنصف من صباح أمس، حين كان الصيادان يستبدلان بطارية «الطراد» في الميناء، مشيراً إلى أن الجمعية تلقت بلاغاً حول الحادث وإصابة الصيادين الآسيويين بحروق، مرجحاً أن سبب الحادث يرجع إلى خطأ في توصيلات البطارية، نجم عنه الحريق.
وأشار المهيري إلى التصرف السليم من قبل الصيادين المتواجدين على الساحل، وقت الحادث، ما حال دون امتداد الحريق، حيث بادروا إلى سحب «الطراد» المشتعل خارج الميناء، إلى عمق البحر، وهو ما منع احتراق بعض القوارب القريبة، فضلاً عن قرب محطة لتزويد القوارب بالوقود من مكان الحادث.
وبين أحمد لحة، من أبناء غليلة، أن الصيادين المتواجدين في ميناء الصيد، عند وقوع الحادث، بادروا إلى إنقاذ زميليهما وإخماد الحريق، الذي اندلع في القارب، عبر فك رباط القارب ودفعه في اتجاه البحر، لإخماد النيران بواسطة مياه البحر، وصولا إلى تجنب امتداد ألسنة اللهب إلى القوارب الأخرى ومرافق ميناء الصيد.
أحمد المهبوبي، مدير مستشفى شعم، القريب من موقع الحادث، أشار إلى نقل الصيادين المصابين إلى المستشفى الحكومي، حيث تلقيا الإسعافات الأولية والرعاية الطبية، فيما قدر الفريق الطبي إصاباتهما بالمتوسطة، مؤكداً أن حالة الصيادين مستقرة.

شاهد أيضاً

عبداللـه بلحيـــف يزور مزرعة «آل مالك» ومحطة أبحاث الحمرانية

عبداللـه بلحيـــف يزور مزرعة «آل مالك» ومحطة أبحاث الحمرانية (وام) زار الدكتور عبدالله بلحيف النعيمي …