"زيتونة معمرة تبلغ 600 عام تخطف الأبصار في "جبل جيس"


موطنها الأصلي إيطاليا وارتفاعها 12 مترا
زيتونة معمرة تبلغ 600 عام تخطف الأبصار في جبل جيس



الخليج- رأس الخيمة: عدنان عكاشة

تخطف شجرة زيتون معمرة الألباب والأنظار في أحد منحدرات ومرتفعات جبل جيس في رأس الخيمة، وهو أعلى جبال الإمارات ارتفاعا، 1860 مترا عن سطح البحر، فيما يقدر عمر الزيتونة ب 600 عام تقريبا، وفق شهادة خاصة بها، لتكون بذلك واحدة من أقدم أشجار الزيتون في المنطقة.

وقال راكي فيليبس، الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة، لالخليج: إن الزيتونة المعمرة تقع تحديدا على ارتفاع 1484 مترا عن سطح البحر، في نطاق جبل جيس، وتعود أصولها إلى إيطاليا، التي أحضرت منها خلال المرحلة الماضية، ويصل طولها إلى حوالي 12 مترا.

وتحظى شجرة الزيتون العتيقة بموقع مميز على مقربة من القمة الجبلية الأعلى في دولة الإمارات، بمحاذاة مركز مغامرات جبل جيس، وأعلى مطعم ارتفاعا في الإمارات، الذي افتتح في الإمارة مؤخرا، والمعروف باسم 1484، نسبة إلى مستوى الارتفاع في تلك البقعة، حيث تقف الشجرة عند بوابة المركز، في استقبال المغامرين والمتنزهين والسياح.

وتضفي زيتونة جبل جيس المعمرة رونقا خاصا وطابعا جماليا معززا وتشكل قيمة مضافة إلى سحر المكان، شاهق الارتفاع، ويتوقف عندها بعض الزوار والسياح، ويلتقط عدد منهم الصور والفيديوهات التذكارية لها.

الصور المصغرة للصور المرفقة

اضغط على الصورة لعرض أكبر

الاســـم:	k.jpg
المشاهدات:	غير معروف
الحجـــم:	99.8 كيلوبايت
الرقم:	17444

شاهد أيضاً

عبداللـه بلحيـــف يزور مزرعة «آل مالك» ومحطة أبحاث الحمرانية

عبداللـه بلحيـــف يزور مزرعة «آل مالك» ومحطة أبحاث الحمرانية (وام) زار الدكتور عبدالله بلحيف النعيمي …