تحديثات هامة لإرشادات التعامل مع كورونا في المدارس والجامعات بدبي.. تعرف إليها


تحديثات هامة لإرشادات التعامل مع كورونا في المدارس والجامعات بدبي.. تعرف إليها



الرؤية – محمد البحراوي ـ دبي




أصدرت هيئة الصحة بدبي، تحديثات على إرشادات التعامل مع حالات كورونا والحد من انتشار الوباء في المدارس والمنشآت التعليمية بدبي، مشترطة على الطلاب والموظفين الذين تظهر عليهم أعراض كوفيد-19 البقاء في المنزل حتى يحصلوا على نتيجة PCR سلبية، وأن يكونوا خالين من الأعراض لاستئناف المدرسة أو الجامعة.


وقلّصت الهيئة المسافة المطلوبة بين المقاعد في المدارس إلى متر ونصف بدلاً من مترين التي كانت معتمدة في النسخة الأولى من هذه الإرشادات، كما طلبت أن تكون مقاعد جميع الصفوف الدراسية في الاتجاه نفسه (بدلاً من مواجهة بعضها البعض)، أو جعل الطلاب يجلسون على جانب واحد فقط من الطاولات المتباعدة، واستخدام حواجز بين الصفوف إذا كانت مقاعد الصف تواجه بعضها البعض.


وشددت الهيئة على ضرورة أن يستخدم الطالب نفس المقعد كل يوم ولا يبدله، مع ضرورة الالتزام بمتطلبات هيئة الطرق والمواصلات لجلوس الطلاب في المواصلات المدرسية.

وجبات الطعام

وحول الطعام في المدارس، سمحت «صحة دبي» في القواعد المُحدثة للمدارس بإتاحة الطعام المعبأ مسبقاً مع اتباع إرشادات بلدية دبي، إلا أنه يجب تشجيع العائلات على توفير الطعام والمشروبات لأطفالهم في الأواني البلاستيكية الآمنة الخاصة بهم.

ونصحت الهيئة باستخدام واقيات الوجه أثناء استراحات الوجبات عند الحاجة إلى إزالة الكمامات مؤقتاً، مشيرة إلى أنه غير مسموح في البوفيهات أو غيرها أي شكل من أشكال التجمعات على الوجبات.

وقالت هيئة الصحة بدبي إنه لا يُسمح بالتناوب على الفصل، وبالنسبة للمناهج الدراسية التي تتميز بالتناوب في الفصل، يجب أن يظل الطلاب في الفصول الدراسية المخصصة لهم بينما يتناوب المعلمون بدلاً من ذلك.

وحددت الهيئة اعتبارات للطلاب أو الموظفين العائدين من السفر إلى الخارج، حيث يجب عليهم تقديم نموذج إقرار السفر والصحة، ويجب على جميع الموظفين والطلاب الإعلان عن تاريخ السفر الحديث، وعلى المدارس والجامعات إبلاغ الموظفين وأولياء أمور الطلاب الذين تم اختبارهم في المطار ولديهم نتيجة PCR سلبية باستئناف الدراسة على الفور.

وأكدت الهيئة أنه يجب على المدارس والجامعات إبلاغ الموظفين والطلاب الذين لم يتم اختبارهم في المطار، إما بالحجر الصحي لمدة (14) يوماً والعمل والدراسة عن بُعد خلال هذه الفترة المؤقتة، أو أن يقدموا اختبار PCR سلبياً لم يمضِ عليه 48 ساعة، مع الاحتفاظ بسجل نموذج إقرار السفر والصحة في ملف الطالب أو الموظف.

شاهد أيضاً

دبي تخفض الرسم الإضافي للوقود 23% للكهرباء و33% للمياه

اعتباراً من 1 ديسمبر 2020 دبي تخفض الرسم الإضافي للوقود 23% للكهرباء و33% للمياه البيان …