إنقاذ طفل تاه بموقع جبلي وعر 12 ساعة متواصلة


عثر عليه «نائما» على بعد حوالي كيلومتر ونصف
تفاصيل إنقاذ طفل تاه بموقع جبلي وعر 12 ساعة متواصلة


الخليج- رأس الخيمة: عدنان عكاشة

نجح فريق بحث وإنقاذ مشترك، ضم القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة وإدارة الدفاع المدني في الإمارة وعدد من الجهات المختصة، في العثور على طفل آسيوي، يبلغ عامين و9 أشهر، تاه 12 ساعة متواصلة، خلال رحلة عائلية، بموقع وعر في جبل ينس برأس الخيمة.

وأوضحت شرطة رأس الخيمة، في بيان لها حول الواقعة، أن العناية الإلهية وجهودا حثيثة لفريق البحث والإنقاذ المشترك أنقذت حياة الطفل، من جنسية آسيوية، عصر (الجمعة). رواية الشرطة

تفاصيل الواقعة، وفقا لرواية القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة، بدأت بتلقي غرفة العمليات بلاغاً من أسرة آسيوية، قبيل مغيب شمس الجمعة الماضية، حول فقدانها طفلها، بمنطقة في جبل ينس، أثناء رحلة عائلية إلى الجبل، مع فشل محاولاتهم في العثور عليه.
وأشارت شرطة رأس الخيمة إلى انطلاق جميع الفرق المختصة إلى الموقع، على وجه السرعة، فور تلقي البلاغ، وتشكيل فريق بحث وإنقاذ متكامل، ضم عناصر من التحريات، والمباحث الجنائية، وإدارة الدفاع المدني، وقسم الإنقاذ والإسعاف الوطني، ووحدة الكلاب البوليسية، ودوريات الشرطة المتخصصة، ومركز شرطة الدقداقة الشامل، وعدد من أبناء المنطقة، وفريق «هزاع فزاع» للمغامرات، بجانب طائرة عمودية من المركز الوطني للبحث والإنقاذ، لتبدأ عمليات البحث الواسعة عن الطفل المفقود، رغم حلول الظلام، ولتتواصل لنحو 12 ساعة، تكللت بالنجاح في حوالي السادسة من صباح (السبت).
«هزاع فزاع»
وأكدت شرطة الإمارة أن أحد أعضاء فريق «هزاع فزاع» للمغامرات وجد الطفل «نائماً»، دون أن يتعرض لأية إصابة تذكر، سوى بعض الخدوش البسيطة، وسلم لوالديه وسط أجواء تغمرها السعادة والفرح.
ووفقا لرواية أحد المتطوعين، المشاركين في عمليات البحث، عثر على الصغير على بعد حوالي كيلومتر ونصف من المكان، الذي كانت تتواجد فيه عائلته، ما يعني أنه مشى هذه المسافة، قبل أن يخلد للنوم على الأرض، نتيجة التعب وتأخر الوقت من الليل، مرجحا أن الطفل لم يسقط من مرتفع كبير، مع احتمال سقوط أو تعثر بسيط، أدى إلى إصابته بخدوش محدودة، حيث وجد بحالة جيدة وطبيعية.
وادي نقب
وبحسب مصادر ذات صلة، عثر على الصغير بـ«وادي نقب» في جبل ينس، الذي يبعد نحو 10 كيلومترات عن مركز مدينة رأس الخيمة.
وأهابت القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة بمرتادي المناطق الجبلية بتوخي الحذر، ومراقبة صغارهم، خلال تواجدهم في مثل تلك المناطق الوعرة، حفاظا على سلامتهم من الفقدان والسقوط من المرتفعات، مشيدة بجهود جميع المشاركين في عمليات البحث والإنقاذ، من الجهات المختصة والأهالي والمغامرين والمتطوعين، وفريق هزاع فزاع للمغامرات على وجه الخصوص، في ظل ما بذلوه من جهود جبارة في عمليات البحث عن الطفل المفقود والعثور عليه واعادته إلى والديه وأسرته سالماً معافى.

شاهد أيضاً

«بطالة الزوج» تدفع زوجة لطلب «الخلع».. والحكم لصالحها

«بطالة الزوج» تدفع زوجة لطلب «الخلع».. والحكم لصالحها *جريدة الخليج رأس الخيمة: عدنان عكاشة قضت …