"البيئة" تؤكد خلو الدولة من منتجات "دواجن الوطنية" الملوثة بالسالمونيلا


البيئة تؤكد خلو الدولة من منتجات دواجن الوطنية الملوثة بالسالمونيلا


دبي – وام

أكدت وزارة البيئة والمياه، خلو الدولة من لحوم الدواجن، الملوثة ببكتيريا السالمونيلا من منتجات دواجن الوطنية سعودية المنشأ، والتي تم الكشف عنها في دولة قطر أخيرا.

جاء ذلك بعد قيام الوزارة بالتعميم على جميع السلطات المحلية المختصة بسلامة الغذاء من خلال نظام الإنذار المحلي السريع للتحري عن هذه اللحوم.

وقد تبين بعد متابعة النتائج الواردة عبر نظام الإنذار المحلي، عدم دخول هذه المنتجات، حيث تم استيراد آخر شحنة من منتجات دواجن الوطنية من المملكة العربية السعودية في 13 سبتمبر الماضي، والتي ثبت صلاحيتها للاستهلاك البشري.

وأكدت الوزارة أنه سيتم تشديد الرقابة على منتجات الدواجن التي سيتم استيرادها من الشركة المذكورة للتأكد من سلامتها ومطابقتها للمواصفات الإماراتية المتعلقة بلحوم الدواجن.

وأوضح الوكيل المساعد للشؤون الزراعية والحيوانية بالوزارة، المهندس سيف الشرع، أن جميع الأغذية التي يتم استيرادها بما فيها اللحوم تخضع لسلسلة من الإجراءات، كالتدقيق على الأوراق الثبوتية والشهادات المصاحبة لها، والكشف الحسي والمخبري حسب درجة خطورة المادة الغذائية المبني على أساس تحليل المخاطر، والتي تعتبر إجراءات كفيلة بالحد من دخول أغذية ملوثة أو غير مطابقة للاشتراطات والمواصفات.

وأشار الشرع إلى أن نظام الإنذار المحلي، يمكن من خلاله تتبع الأغذية وسحبها واستردادها في حال عدم مطابقتها للمواصفات المعمول بها في الدولة.

شاهد أيضاً

ضبط آسيوي بحوزته 63 بطاقة ائتمانية

ضبط آسيوي بحوزته 63 بطاقة ائتمانية البيان – دبي- شيرين فاروق ألقت فرق البحث والتحري …