توبيخ «حدثين» شاركا بقيادة مركبة دون علم صاحبها وإتلافها


توبيخ «حدثين» شاركا بقيادة مركبة دون علم صاحبها وإتلافها

الخليج – رأس الخيمة: عدنان عكاشة

أقرت محكمة رأس الخيمة الابتدائية «جنح» توبيخ شابين ( 16 و15 عاماً)، وتسليمهما لأولياء أمورهما، وعدم قبول الدعويين المدنيتين في القضية، لعدم بلوغهما سن الرشد المدني، المقدر ب 21 سنة، وفقاً لمقتضى أحكام المادة 85 من قانون المعاملات المدنية، والمادتين 171 و172 من قانون الأحوال الشخصية. وقضت ببراءة ثالث ( 28 عاماً)، مما أسند إليه من تهم في القضية نفسها.

ووفقاً لملف القضية، تقدم والد أحد الحدثين ببلاغ للشرطة، اشتكى فيه على المتهم الأول، وهو الشاب العشريني، بدعوى اعتدائه على نجله، البالغ 15 عاماً، بيده وإسقاطه أرضاً ووضع قدمه على بطنه، وتهديده بالضرب، بحجة أنه أتلف سيارته، ورفض دفع ثمن صيانتها. فيما أنكر الأول التهم، مدعياً أن البلاغ «كيدي» من المتهم الحدث، للتهرب من دفع كلفة إصلاح المركبة، التي سرقها وأتلفها، وفقاً لإفادته.

ووجهت للمتهم الثاني، البالغ 16 عاماً، تهمة قيادة مركبة الشاب العشريني (المتهم الأول)، من دون رخصة قيادة، في ظل عدم بلوغه السن القانونية، التي تؤهله للحصول على الرخصة، ودون إذن وموافقة صاحبها، مع تسببه بإتلافها وإلحاق أضرار مختلفة بها. فيما شملت التهم الموجهة للمتهم الثالث والحدث الثاني في القضية الاشتراك في استخدام المركبة دون إذن أو موافقة مالكها وإتلافها.

شاهد أيضاً

مطار رأس الخيمة: تأخير إقلاع إحدى الطائرات بسبب الحمولة الزائدة

مطار رأس الخيمة: تأخير إقلاع إحدى الطائرات بسبب الحمولة الزائدة الخليج صرح متحدث رسمي باسم …