3 حالات تحول لون تطبيق «الحصن» إلى الرمادي


3 حالات تحول لون تطبيق «الحصن» إلى الرمادي

الرؤية- دانية الشمعة


تتحول حالة المرور في تطبيق الحصن لدى المستخدمين إلى اللون الرمادي في 3 حالات ترتبط بانتهاء صلاحية مسحة الأنف PCR وعدم حصول الفرد على التطعيم، أو في حالة عدم الحصول على الجرعة المعززة، وذلك بحسب التحديثات التي يتم الإعلان عنها من خلال بيانات التطبيق.

ويتطلب المرور الأخضر الحصول على التطعيم الكامل متضمناً الجرعة المعززة والحصول على نتيجة سلبية لفحص مسحة الأنف خلال 14 يوماً.

وفي حال عدم الحصول على الجرعة المعززة التي أصبحت متاحة لكل التطعيمات تتحول الحالة على التطبيق إلى اللون الرمادي، حيث يتوجب على المطعمين الحصول عليها إذا كان قد مر 6 أشهر على إتمام التطعيم للمحافظة على المرور الأخضر في تطبيق الحصن.



ويتوجب على المستخدمين إذا تحولت الحالة على تطبيق الحصن إلى اللون الرمادي، والتي تعني أن صلاحية المرور الأخضر انتهت، اتباع هذه الخطوات لاستعادته مرة أخرى، وهي إجراء اختبار مسحة أنف والحصول على نتيجة سلبية لإعادة تفعيل المرور الأخضر، والحصول على الجرعة المعززة من التطعيم إذا كان قد مر 6 أشهر منذ تلقي الجرعة الثانية.

وفي حالة الإصابة بـ«كوفيد-19» بالحصول على نتيجتين إيجابيتين لاختبار PCR، فيحصل الشخص على إعفاء لمدة 90 يوماً من التطعيم ،وبعد ذلك يمكن الحصول على التطعيم أو الجرعة المعززة، مع ضرورة الاتصال بالهيئة الصحية في الإمارة التي يعيش فيها الشخص لمزيد من التوضيح أو زيارة أقرب مركز تطعيم.

أما بالنسبة للحالات التي تستوجب الإعفاء من التطعيم، فيتطلب حصول الأفراد على نتيجة فحص مسحة أنف PCR سلبية كل 7 أيام للحصول على المرور الأخضر، حيث يتحول لون التطبيق إلى رمادي بعد مرور 7 أيام من آخر مسحة.

وحددت دولة الإمارات 9 تطعيمات معتمدة وهي فايزر بيونتك، سينوفارم، حياة فاكس، سبوتنك ف، أكسفورد أسترازينيكا، موديرنا، كوفيشيلد، جونسون وسينوفاك.

وبالنسبة للقادمين والزوار من خارج الدولة، فيتوجب عليهم تسجيل التطعيم، حيث يتوجب أن يتوافر في شهادة التطعيم الخاصة بهم 6 معلومات أساسية عند تقديمها للإدارة العامة للهوية والجنسية ICA وهي أن تحتوي على اسم متلقي التطعيم، وثيقة اثبات شخصية مثل رقم جواز السفر، اسم التطعيم، رقم الدفعة أو الرقم التسلسلي للتطعيم، تاريخ التطعيم ومكان التطعيم مع اسم الدولة.

وقبل المغادرة يجب على الزائر التسجيل في قسم «تسجيل القادمين» في تطبيق الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية وإكمال استمارة تسجيل الوصول وتحميل شهادة التطعيم الدولية وسيتلقى الزائر رسالة نصية تحتوي على رابط لتحميل تطبيق الحصن.

وعند الوصول إلى أبوظبي سيحصل الزائر على رقم تعريف موحد UID إما في المطار أو من خلال تطبيق ICA أو موقع الإنترنت، وسيحتاج إلى تحميل تطبيق الحصن والتسجيل فيه باستخدام UID ورقم الهاتف المستخدم في تسجيل ICA أو عند إجراء فحص PCR في دولة الإمارات.

ويعد الاتصال بالإنترنت ضرورياً عند تحميل تطبيق الحصن والتسجيل فيه، علماً بأن تطبيق الحصن مدرج في القائمة البيضاء من قبل مشغلي الاتصالات ولن يتم احتساب البيانات المستخدمة من حصة المستخدم.

شاهد أيضاً

الإمارات تعلن اشتراطات الحج للعام الجاري

الإمارات تعلن اشتراطات الحج للعام الجاري وام أعلنت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث والهيئة …