«أمريكية رأس الخيمة» تتسلم مبنى كلية شيّده عبدالله الشرهان


بكلفة 20 مليون درهم
«أمريكية رأس الخيمة» تتسلم مبنى كلية شيّده عبدالله الشرهان






الخليج- رأس الخيمة: عدنان عكاشة

تسلمت الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة مبنى كلية شيّده المحسن الإماراتي عبدالله بن علي الشرهان على نفقته الخاصة، بكلفة 20 مليون درهم، في مبادرة خيرية مجتمعية وطنية، تهدف إلى دعم قطاع التعليم العالي في رأس الخيمة ودولة الإمارات إجمالاً، انطلاقاً من دور التعليم العالي والبحث العلمي في التقدم والتنمية والاستدامة، وتعزيز مُساهمة رجال الأعمال في مسيرة البناء والتطوير بجميع القطاعات الحيوية في الدولة.
واستقبل البروفيسور حسن العلكيم، رئيس الجامعة، يوسف بن عبدالله الشرهان، الذي سلم مبنى (كلية عبدالله بن علي الشرهان)، المُمتد على مساحة 6000 متر مربع، إلى الجامعة، مُمثلة في رئيسها، لينضم المبنى الجديد إلى رصيد أصول الجامعة.
وتقدم البروفيسور حسن العلكيم، نيابة عن الجامعة، بالشكر الجزيل إلى عبدالله الشرهان على تبرّعه السخي، الذي كان له الأثر الكبير في دعم مسيرة الجامعة وطلبتها، وإحداث نقلة نوعية في خدماتها ومرافقها.
ويتكون المبنى من 3 طوابق، ويضم 16 قاعة محاضرات، 12 مختبراً علمياً، قاعة مسرح، استوديوهين، مرئياً وسمعياً، 52 مكتباً لأعضاء الهيئة التدريسية، وقاعة قراءة.

وأكد يوسف بن عبدالله الشرهان أن المبادرة الخيرية الوطنية ليست سوى جزء من رد الجميل إلى الإمارات، الوطن الذي قدم لنا الكثير ولا يزال. وقال: إن أبناء الإمارات يستحقون منا، ومن جميع رجال الأعمال الكثير من الخبر والعطاء والمُبادرات، ترجمة لتوجيهات قيادتنا الرشيدة.

شاهد أيضاً

بسواعد الحيوية والنشاط رأس الخيمة للقرآن تطلق دورتها 27 لتحفيظ القرآن الكريم

أطلقت مؤسسة رأس الخيمة للقرآن الكريم وعلومه الدورة 27 للمشروع المستمر لتحفيظ القرآن الكريم عن …