3 تأشيرات ضمن قائمة التأشيرات المسموح تمديدها إلكترونياً


3 تأشيرات ضمن قائمة التأشيرات المسموح تمديدها إلكترونياً

الخليج- أبوظبي: عماد الدين خليل


أكدت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ، أن قائمة التأشيرات المسموح تمديدها بتمديد التأشيرة إلكترونياً عبر الموقع الإلكتروني تشمل 3 تأشيرات «عدة سفرات – سياحة لرعايا بعض الدول، وحاملو التأشيرات الخاصة – ورعايا جمهورية الهند المقيمين في (أمريكا، بريطانيا، دول الاتحاد الأوروبي)، وسفرات عدة – 6 أشهر لإنهاء إجراءات الإقامة الذهبية».
وأوضحت الهيئة أنه يتطلب تمديد إذن دخول رعايا بعض الدول سفرات عدة عبر موقعها الإلكتروني تنفيذ الخطوات التالية: تعبئة البيانات المطلوبة، وتحميل المرفقات، ودفع الرسوم، وتقييم الخدمة، واستقبال المعاملة بالبريد الإلكتروني للمتعامل، لافته إلى أن إجراءات طلب الخدمة يمكن عن طريق أيضا مراكز سعادة المتعاملين ومكاتب الطباعة.
وأضافت أن خدمة تمديد إذن دخول لحاملي التأشيرات الخاصة – رعايا جمهورية الهند المقيمين في (أمريكا، بريطانيا، دول الاتحاد الأوروبي) هي خدمة من الخدمات التي تقدمها الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية ويمنح بموجبها تمديد التأشيرة لرعايا دولة الهند من حملة التأشيرات الخاصة مثل تأشيرة الولايات المتحدة الامريكية وتأشيرة الإقامة في دول الاتحاد الاوروبي ويمكن التمديد لمدة ( 14 ) يوماً بعد استيفاء الرسوم المقررة ولمرة واحدة فقط.
وحول شروط طلب تلك الخدمة أضافت أن يكون حامل تأشيرة خاصه وهي إحدى هذه التأشيرات: تأشيرة البطاقة الخضراء من الولايات المتحدة، وتأشيرة الإقامة من المملكة المتحدة، وتأشيرة الإقامة من دول الاتحاد الأوروبي. ويجب أن تكون التأشيرة الخاصة صالحة لمدة 6 أشهر أو أكثر.
وأشارت إلى أن طلب خدمة تمديد تأشيرة عدة سفرات – 6 أشهر لإنهاء إجراءات الإقامة الذهبية، تطلب أيضا تعبئة البيانات المطلوبة، وتحميل المرفقات، ودفع الرسوم، وتقييم الخدمة، واستقبال المعاملة بالبريد الإلكتروني للمتعامل، عبر 3 إجراءات وهي الموقع الإلكتروني أو التطبيق الذكي للوزارة، أو مراكز سعادة المتعاملين، أو مكاتب الطباعة.
ودعت الحكومة الرقمية لدولة الإمارات الراغبين في طلب الحصول على تأشيرة دخول أو إقامة في الدولة الاستفادة من القنوات الرقمية التي وفرتها الدولة للتقدم بطلبات أذونات الدخول والتأشيرات وهي ثلاثة قنوات: القنوات الذكية للإقامة والجنسية (E-channels)، والموقع الإلكتروني للإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب – دبي، وتطبيقات الهاتف المتحرك (تطبيق الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب دبي على متجر غوغل أو متجر أبل، وتطبيق الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ على متجر غوغل أو متجر أبل تطبيق دبي الآن على متجر غوغل أو متجر آبل).

شاهد أيضاً

الإمارات تعلن اشتراطات الحج للعام الجاري

الإمارات تعلن اشتراطات الحج للعام الجاري وام أعلنت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث والهيئة …