27 ألفاً يحتفلون في جبل جيس برأس الخيمة


27 ألفاً يحتفلون في جبل جيس برأس الخيمة


الخليج- رأس الخيمة: عدنان عكاشة

أكدت مصادر مختصة في رأس الخيمة أن «جبل جيس»، الأعلى ارتفاعاً في الدولة، متراً عن سطح البحر، سجل زيارة نحو ألف شخص، ودخول حوالي سيارة، خلال اليومين الأول والثاني من عطلة عيد الأضحى المبارك، وسط إقبال قُدر ب«المتوسط» من قبل الأهالي والسياح، مُقارنة بفترات أخرى من العام، لكنه وُصف أيضاً ب«اللافت» في ظل ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة صيفاً.
واستقبلت الحدائق العامة في رأس الخيمة آلاف الزوار المحتفلين والمتنزهين في العيد، من ضمنها حديقة صقر بمنطقة الدقداقة، وحديقة الحصن بمركز مدينة رأس الخيمة، وحديقة دهان في المدينة، وممشى خُزام للنساء، المخصص للنساء والأطفال، وحديقة العريبي، وحديقة الجزيرة الحمراء، واستراحة سد شوكة، جنوب الإمارة، وحديقة شعم، شمالاً، وحديقة منصة المُشاهدة في جبل جيس.
ورصدت «الخليج» تصاعداً لافتاً في الإقبال على الأسواق والمراكز التجارية والترفيهية بمناطق متفرقة من رأس الخيمة، وسجلت جزيرة المُرجان السياحية حضورها بين أهم «وجهات العيد» في الإمارة، بجانب الشواطئ العامة، وفي مقدمتها كورنيش القواسم في مركز مدينة رأس الخيمة.
وأوضح المهندس أحمد الحمادي، مدير عام دائرة الخدمات العامة في رأس الخيمة، أن جبل جيس حافظ، خلال عطلة العيد الحالية، على مكانته كأبرز المعالم الطبيعية والوجهات السياحية في رأس الخيمة، وإحدى أهم الوجهات على مستوى دولة الإمارات، على مدار العام، لاسيما في الإجازات الرسمية وعطلات نهاية الأسبوع والمناسبات الدينية والوطنية والمُجتمعية.
وأشار إلى أن حديقة صقر، كبرى الحدائق العامة في الإمارة، سجلت دخول نحو ألفي زائر من المتنزهين والمُحتفلين بالعيد، توزعوا بين سيارة دخلت الحديقة، مقابل فرداً سجلوا دخولهم «راجلين»، خلال الأيام الثلاثة الأولى من إجازة «الأضحى».

شاهد أيضاً

جزيرة المرجان..سحر رأس الخيمة الجاذب لعشاق الاستجمام

واجهة بحرية بطول 23 كم جزيرة المرجان..سحر رأس الخيمة الجاذب لعشاق الاستجمام الخليج- رأس الخيمة: …