تعرف إلى خدمة تصديق الإجازات والتقارير الطبية في وزارة الصحة ووقاية المجتمع


تعرف إلى خدمة تصديق الإجازات والتقارير الطبية في وزارة الصحة ووقاية المجتمع


الخليج


تتيح هذه الخدمة تصديق الإجازات المرضية والتقارير الطبية الصادرة عن المنشآت الصحية الخاصة أو الحكومية، بغض النظر عن مدتها، بهدف تقديمها لجهات العمل، مع ملاحظة أن إجراءات الحصول على الخدمة تختلف بحسب تلك المدة، فالإجازات التي تزيد مدتها على 5 أيام تتطلب اعتماداً من اللجان الطبية المعنية.
طلب الخدمة عبر الموقع الإلكتروني، بالتسجيل في الخدمات الإلكترونية، الحصول على اسم المستخدم والرقم السري، الدخول إلى النظام الإلكتروني، وتقديم الطلب ودفع الرسوم.
إرفاق الوثائق ذات الصلة.
استلام الطلب مُصدق من قبل وزارة الصحة ووقاية المجتمع.
الإجازات المرضية الصادرة عن المنشآت الصحية الخاصة أو الحكومية في الشارقة والإمارات الشمالية الأخرى، يمكن تصديقها في المنشأة الصحية التي تم فيها العلاج.
إذا كانت مدة الإجازة 5 أيام أو أقل، فإنها تصدّق إلكترونياً من دون الحاجة لاعتماد اللجان الطبية.
إذا كانت مدة الإجازة المرضية تزيد على 5 أيام وتمتد لشهر، فيتعين تصديقها إلكترونياً واستيفاء الرسوم الخاصة بها، ثم اعتمادها من اللجنة الطبية الفرعية حسب الإمارة.
إذا كانت مدة الإجازة تزيد على شهر، فيتعين تصديقها إلكترونياً واستيفاء الرسوم، واعتمادها من اللجنة الطبية العليا في وزارة الصحة ووقاية المجتمع.
يجب أن تكون المنشأة الطبية الخاصة مرخصة.
يجب ألا تزيد المدة، من تاريخ إصدار الإجازة من المنشأة الطبية وطلب التصديق من الوزارة، على شهر، للحصول على تصديق وزارة الصحة ووقاية المجتمع.
الإجازات المرضية الصادرة عن المؤسسات الصحية التابعة لهيئتي الصحة في دبي وأبوظبي، يجب اعتمادها أولاً من الهيئة الصحية، حسب المدينة، ثم تقديم الطلب إلكترونياً عبر الموقع الإلكتروني لوزارة الصحة ووقاية المجتمع.
التقارير الطبية أو الإجازات المرضية الصادرة عن مؤسسات طبية خارج الدولة، تصدّقها وزارة الخارجية والتعاون الدولي، وفي حالة رغبة المتعاملين في اعتماد الإجازة المرضية من وزارة الصحة، تحوّل إلى اللجنة الطبية لاعتمادها.

شاهد أيضاً

«فلاي دبي» توفر رحلات إلى صلالة بهذه الأسعار

«فلاي دبي» توفر رحلات إلى صلالة بهذه الأسعار دبي – الإمارات اليوم أعلنت شركة فلاي …