عودة الحياة إلى طبيعتها في مدن ومناطق الساحل الشرقي


عودة الحياة إلى طبيعتها في مدن ومناطق الساحل الشرقي

الخليج

استعادت مدن ومناطق الساحل الشرقي عافيتها وعادت الحياة الي طبيعتها بعد الجهود الكبيرة للفرق الحكومية الاتحادية والمحلية وطواقم المتطوعين ما أسهم في سحب كميات المياه وافتتاح جميع الطرق أمام حركة المرور، آخرها شارع المحيط بالفجيرة المحاذي لشارع الكورنيش والرابط بين دوَّار الرغيلات والإشارة الضوئية عند نهاية شارع حمد بن عبد الله من جهة الشرق المدخن شرق المدينة.

وتواصلت عمليات تنظيف الشوارع الفرعية بالفجيرة وكلباء بعد أن انتهت مهام التنظيف في الشوارع الرئيسية بالمدينتين من الأتربة والنفايات التي خلفتها الأمطار والسيول التي شهدتها المدن والمناطق الأربعاء الماضي، وباتت الأوضاع تنعم بالحياة والاستقرار.

ومضت بلدية الفجيرة قدما في جهودها ضمن حملات تنظيف شوارع المدينة من الأتربة العالقة بها والأوساخ نتيجة المياه المتراكمة بفعل الامطار، ونفذت البلدية حملة لرش المبيدات الحشرية وتعقيم مختلف المواقع بالفجيرة المتضررة التي انتهى تنظيفها تفادياً لانتشار الحشرات والآفات، وأن جهود الحملة متواصلة حتى تنعم الفجيرة بالاستقرار التام وتسترد مظهرها الجمالي والحضاري المعهود.

في كلباء انتهت بلدية المدينة من تنظيف الشوارع الرئيسية والفرعية بعد نجاحها في سحب كميات المياه المتراكمة جراء الأمطار والسيول التي تعرضت لها الأسبوع الماضي، ونجحت البلدية وفرق الإسناد من بلديات الشارقة في سحب المياه من جميع المناطق المتضررة، باستخدام محطات ضخ بقوة عالية ومضخات السد المبتكرة، وأكثر من 150 صهريجاً وكوادر عمالية وفنية مؤهلة للتعامل مع تجمعات المياه.

تعويض المتضررين

أعلنت شركة الفجيرة الوطنية للتأمين عن تكفلها بتعويض عملائها من حملة وثائق التأمين الشامل على المركبات وتأمين المنازل، وجميع وثائق التأمين التي تتضمن في تغطيتها الكوارث الطبيعية، بسبب الخسائر التي تعرضوا لها، جراء السيول والأمطار التي شهدتها إمارة الفجيرة والمناطق المحيطة بها.

وقال أنطوان المعلولي، الرئيس التنفيذي لشركة الفجيرة الوطنية للتأمين: إن فريق عمل الشركة سخَّر جميع الإمكانات لتسريع وتسهيل تسوية مطالبات حملة الوثائق التأمينية المتضررين في الإمارة، وفق طبيعة التغطية التأمينية، وتوفير شتى أشكال الدعم والمساعدة اللازمين للتخفيف من حدة تلك التأثيرات. موضحاً أن الشركة دعت المتضررين لتقديم طلباتهم لتعويضهم بشكل عاجل، حيث تشمل التغطية التأمينية عملاء الشركة ممن يمتلكون وثيقة تأمين شامل لمركباتهم، أو وثيقة تأمين المنازل، إضافة إلى وثيقة التأمين ضد الكوارث الطبيعية وتعويض الشركات التي تضررت من السيول.

شاهد أيضاً

«فلاي دبي» توفر رحلات إلى صلالة بهذه الأسعار

«فلاي دبي» توفر رحلات إلى صلالة بهذه الأسعار دبي – الإمارات اليوم أعلنت شركة فلاي …