جزيرة المرجان..سحر رأس الخيمة الجاذب لعشاق الاستجمام


واجهة بحرية بطول 23 كم
جزيرة المرجان..سحر رأس الخيمة الجاذب لعشاق الاستجمام






الخليج- رأس الخيمة: حصة سيف

تعد جزيرة المرجان في رأس الخيمة إحدى الوجهات البارزة للاستجمام والترفيه والفعاليات السياحية والرياضية والمجتمعية في الإمارة والدولة عموماً، تصل واجهتها المائية إلى طول 23 كيلومتراً، وتمتد على أربع جزر صناعية، أُنشئت عام 2013، لتصبح قبلة لعشاق الاستجمام والرفاهية في أجواء شاطئية مفتوحة وهادئة بعيدة عن صخب المدن.. جزيرة المرجان تطل على الخليج العربي بكل ما فيه من سحر وجمال وراحة واطمئنان.. وحين تذهب إلى هناك لا تجد بُدّاً من أن تسلم نفسك في وداعة لمياه الخليج العربي الزرقاء.. الجزيرة الساحرة وفنادقها ذات الخمس نجوم مفتوحة للمواطنين والمقيمين والسياح.
تعتبر جزيرة المرجان مكاناً نموذجياً للاسترخاء والترفيه وممارسة الرياضة في وقت واحد، إذ تساعد بنيتها التحتية ومرافقها المؤهلة في احتضان تلك الأنشطة، وأُنشئ شاطئها ليكون مُهيأً لممارسة الرياضات المختلفة في نطاقه، منها المشي والركض عبر مسارات مخصصة، واليوجا على بساطها الأخضر، وركوب الدراجات الهوائية عبر مسار معد لذلك خصيصاً، يمتد على مسار واجهة الجزيرة، ويمكن الاستمتاع بالرياضات البحرية. واحتضنت أرض الجزيرة أنشطة ومسابقات رياضية جماعية عدة، ك «الترايثلون» ورياضاته الثلاثية، الجري والدراجات الهوائية والسباحة، واحتضنت أيضاً المسابقات الإقليمية والعالمية، كسباق ماراثون رأس الخيمة، وتحدي «محارب الصحراء».
مشاريع عالمية
تحرص إدارة جزيرة المرجان على تأسيس مشاريع عالمية المستوى في قطاعات الضيافة والترفيه والرياضة، دعماً لاستراتيجية رأس الخيمة، لذا باتت اليوم واحدة من أهم المعالم السياحية في الإمارة والدولة إجمالاً، فيما تشكل مركز جذب لاستثمارات أصحاب العلامات الفندقية العالمية في ظل ما توفره من حوافز وفرص.
وتتمتع الجزيرة بمزيج فريد من المرافق ووسائل الترفيه العصرية على شواطئها، التي تمتد بطول 7.8 كيلومتر، بينما تمتد الواجهة البحرية لمسافة 23 كيلومتراً.
2095 وحدة فندقية
المهندس عبدالله العبدولي، الرئيس التنفيذي لشركة مرجان قال: تحتضن جزيرة المرجان أكثر من 2095 وحدة فندقية، من فئة خمس نجوم، وتشتمل على فندق ريكسوس باب البحر، ومنتجع هيلتون دبل تري جزيرة المرجان، ومنتجع موفمبيك، ومنتجع جزيرة المرجان وغيرها من الفنادق والمنتجعات، التي تضمن لزوارها الحصول على عروض استثنائية، تلبي تطلعاتهم وتتجاوب مع اهتماماتهم، خلال عطل نهاية الأسبوع والأعياد ومختلف المناسبات، على مدار أيام العام.
أضاف العبدولي: تقدم جزيرة المرجان تجربة فريدة من نوعها تحفل بأفضل أنماط الحياة بفضل الوجهات والمرافق التي تحتضنها وشواطئها الخلابة الممتدة على طول 7.8 كيلومتر، انطلاقاً من مكانتها كمشروع رائد للسياحة والاستجمام.
مسار للجري
أما عن الخدمات المشجعة لممارسة الرياضة، أكد العبدولي أن جزيرة المرجان تحتضن مساراً للجري والهرولة على الكورنيش الخلاب الذي تصطف على جانبه أشجار النخيل، ويتيح للزوار والمقيمين في الجزيرة الحفاظ على لياقتهم البدنية والترويح عن أنفسهم، عبر ممارسة الهرولة أو المشي أو الركض أو ركوب الدراجات الهوائية، على طول المسار الواسع.
أضاف: كما نواصل في إدارة جزيرة المرجان العمل على إنشاء العديد من المرافق الرياضية الأخرى، بناءً على الاستبيانات التي نجريها مع السياح والمواطنين والمقيمين، والتي نتج عنها إنشاء أول ملعب على الواجهة البحرية للعبة «البادل تنس»، والتي تشكل مزيجاً بين لعبتي التنس والاسكواش، وتعد من أسرع الرياضات نمواً وتزداد شعبيتها في الدولة. ودفع الإقبال الكبير من عشاق اللعبة إدارة الجزيرة إلى التخطيط لإنشاء ملعب إضافي. ويمكن للزوار الاستمتاع بالمرافق والحدائق ومنطقة ألعاب الأطفال المفتوحة.
عُروض مُبهرة
وتنظم الجزيرة سنوياً عروضاً نوعية مُذهلة للألعاب النارية في رأس السنة الميلادية، احتفاءً بقدوم العام الجديد، ونجحت على إثرها في تسجيل عدد من الأرقام القياسية العالمية في موسوعة غينيس للأرقام القياسية، كأكبر وأطول عرض للألعاب النارية
جزيرة الرياضة
أوضح المهندس عبدالله العبدولي أن الفعاليات الرياضية التي تقام في الجزيرة ساهمت في تعزيز مكانة إمارة رأس الخيمة على خريطة الوجهات العالمية، عبر سباق نصف ماراثون رأس الخيمة، الذي ينظم بشكل سنوي، ويحضره صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم رأس الخيمة، وشارك فيه مؤخراً أكثر من 5000 عداء وعداءة.
وخصصت إدارة الجزيرة العديد من المواقع لعربات الطعام الجاهزة والمشروبات، في ظل الإقبال المتزايد من العائلات والسياحة المحلية على الواجهة البحرية لجزيرة المرجان، للاستمتاع بالمرافق والحدائق ومنطقة ألعاب الأطفال المفتوحة، وذلك بهدف توفير الراحة ومتطلبات مرتادي الجزيرة، لقضاء أوقات سعيدة، وفتح الباب لممارسة الرياضة للكبار والصغار، بالإضافة للاستمتاع باللوحات الفنية المشاركة بمهرجان رأس الخيمة للفنون البصرية.











شاهد أيضاً

خليجي يدفع 6000 درهم لجلب خادمة.. ولم تحضر

محكمة رأس الخيمة ألزمت مكتب الاستقدام بردّ المبلغ خليجي يدفع 6000 درهم لجلب خادمة.. ولم …