يغريها بمشروع مربح ويستولي على 202 ألف درهم


يغريها بمشروع مربح ويستولي على 202 ألف درهم

الخليج- دبي: محمد ياسين

احتال خليجي على سيدة من جنسيته، واستولى منها على 202 ألف درهم؛ بعد خداعها بمشروع وهمي، فدانته محكمة الجنح بدبي وقضت بحبسه 3 أشهر وتغريمه المال محل الجريمة وإحالة الدعوى المدنية الى المحكمة المختصة.
وفي التفاصيل، راجع المدان مصرفاً تعمل فيه المبلّغة لإنهاء إجراءات قرض مركبة تخص زوجته، وبحسب إفادتها فإنها المسؤولة عن ملفّه في المصرف والخاص بتمويل مركبة، وأثناء إنهاء إجراءات القرض طلب منها مشاركته في مشروع لتجارة الأغذية يمتلكه، فرفضت كونها لا تمتلك المال لمشاركته.
وتابعت بأنه راجعها بعد 3 أشهر من طلبه، وعرض عليها فكرة أخرى لمشروع مربح في تجارة المركبات المستعملة، التي تستورد من بعض الدول بعد تصليحها في ورشة يخطط لتأسيسها، وعرض عليها محادثات بينه وبين تجار آخرين خارج الدولة، عن قيمة المركبة من المصدر وقيمتها بعد الإصلاح والبيع في السوق المحلي.
وقالت: إنه ادّعى أنه مفتش في الجمارك، حيث سيتسلّم المركبات ويخلّصها بشكل سريع ومن ثم يعمل على إصلاحها وبيعها والاستفادة من الأرباح التي سيحصلان عليها، فاقتنعت بالفكرة وحولت له مبالغ على دفعات بلغت 207 آلاف درهم.
وتابعت: بعد أشهر من حصوله على الأموال؛ سملها 5 آلاف درهم أرباحاً عن نصيبها في المشروع، وبدأ يماطل في عرض تفاصيل مشاركتها ونسبتها، وأغلق هاتفه واختفى. فأيقنت أنها وقعت ضحية محتال فأبلغت الشرطة.
وتمكن فريق من التحريات من القبض على المُدان، وخلال التحقيق معه أنكر احتياله على مندوبة المصرف، وبرر وإيداعها مبالغ في حسابه بأنه أقرضها أموالاً في السابق بعد طلبها مساعدتها، إلا أن المعمل الجنائي وتحليل المحادثات بين الطرفين أثبت خداعه للسيدة والاحتيال عليها. فدانته المحكمة وقضت بحكمها المتقدم ذكره.

شاهد أيضاً

«تدبير» تفتتح أسواقاً جديدة باستقدام العمالة من ميانمار

«تدبير» تفتتح أسواقاً جديدة باستقدام العمالة من ميانمار الخليج- أبوظبي: عبد الرحمن سعيد كشف عدد …