«الطاقة» تستكمل «مبروك ما دبرت» بخدمة استباقية بالتعاون مع جهات حكومية في رأس الخيمة


«الطاقة» تستكمل «مبروك ما دبرت» بخدمة استباقية بالتعاون مع جهات حكومية في رأس الخيمة

أبوظبي – وام

أطلقت وزارة الطاقة والبنية التحتية، بالتعاون مع الجهات المحلية في حكومة رأس الخيمة ممثلة في بلدية رأس الخيمة، ودائرة الأراضي والأملاك، ودائرة التنمية الاقتصادية، ومحكمة رأس الخيمة، خدمة استباقية وشاملة، استكمالاً لمبادرة (مبروك ما دبرت).
وتتيح الخدمة إرسال رسالة نصية بصورة عقد الزواج مع رابط طريقة التقديم للمساعدة الإسكانية لإبلاغ المواطن بأحقية طلب المساعدة السكنية حال توافرت جميع الشروط، وكذلك توفر روابط الجهات المحلية في الإمارة لاستكمال إجراءات المساعدة السكنية، مما يقلص الوقت والجهد للمتقدم، الأمر الذي يدعم سرعة تحقيق الاستقرار الأسري، وبناء وتكوين أسر سعيدة ومستقرة ومتماسكة.
وأكدت المهندسة نادية مسلم النقبي، الوكيل المساعد لقطاع الخدمات المساندة في وزارة الطاقة والبنية التحتية، أن الخدمة الاستباقية، التي تم الإعلان عنها، تساهم في تقليص مدة الحصول عليها من 3 أيام إلى 10 دقائق دون الحاجة إلى زيارة أي من الجهات الحكومية، وهي تأتي في إطار مبادرات الوزارة لتوفير أفضل مستويات الخدمة بما يلبي تطلعات القيادة الرشيدة وتوقعات المتعاملين، وتتواءم مع استراتيجية الإمارات للخدمات الحكومية الرامية إلى إحداث نقلة نوعية في مستوى الخدمات الحكومية.
وقالت النقبي: «التزاماً منّا بوعد حكومتنا الرشيدة، يتم التعاون مع مختلف شركاء الوزارة لتوفير قنوات خدمة موحدة ومتنوعة ومتناسقة تناسب رغبة المتعاملين لتكون ركناً خامساً من أركان وعدنا لخدمات المستقبل، مشيرة إلى أن الوزارة تحرص دوماً على تصميم وتطوير خطط ومبادرات تساعدها على تطوير خدماتها وتحسين نتائج أدائها، وتبذل جهوداً لافتة في عملية دعم خدماتها عبر ابتكار جيل جديد من الخدمات الاستباقية للمتعاملين «قبل الطلب» ما يحقق سعادتهم وجودة دورة إنجاز معاملاتهم، وريادة الدولة عالمياً في مجال الخدمات الحكومية».
وفي السياق ذاته، كرمت الوكيل المساعد لقطاع الخدمات المساندة، الجهات الداعمة للمبادرة، والتي ساهمت في إنجاح مساعي وزارة الطاقة والبنية التحتية لتقديم خدمات استباقية تواكب حكومة المستقبل، وتفوق توقعات المتعاملين.
جدير بالذكر أن وزارة الطاقة والبنية التحتية تقدم 124 خدمة لمتعامليها، تتنوع بين خدمات ترتبط بقطاع إسكان المواطنين، وأخرى بالطرق الاتحادية والطاقة والبنية التحتية والنقل، والمياه، وغيرها من الخدمات ذات الارتباط بطبيعة عمل الوزارة.

شاهد أيضاً

انطلاق اختبارات أصحاب الهمم في جائزة رأس الخيمة للقرآن الكريم

تحت رعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد …